fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تكرم أطباء جامعة الأزهر ممن اجتازوا برنامج جامعة هارفارد

كرَّمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مجموعةً من شباب الباحثين في كلية الطب البشري بجامعة الأزهر، ممن اجتازوا بنجاح البرنامج التدريبي على الأبحاث الإكلينيكية (CSRT)، وبرنامج المدربين (T2T) لكلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية.

وأشادت وزيرة الصحة والسكان – وفق بيان لجامعة الأزهر اليوم الاثنين- بجهود أطباء وطبيبات الجامعة، التي تجلت خلال جائحة فيروس كورونا، مؤكدة أن مقدمي الخدمة الطبية من أهم الركائز الأساسية لتحقيق أعلى مستوى من الرعاية الطبية في مصر.

كما أكدت الوزيرة أن خريجي برنامج هارفارد مؤهلون وفقًا لأحدث نظم الأبحاث الإكلينيكية، وأعلى معايير التدريب والتعليم الطبي على مستوى العالم.

ووجهت زايد الشكر للقيادة السياسية، مثمنة جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في دعم شباب الأطباء وتقديم الفرص التدريبية العالمية لمقدمي الخدمة الطبية بهدف تدريبهم وتأهيلهم وفق أحدث المواصفات والمعايير الدولية.

جدير بالذكر أن الأطباء الذين تم تكريمهم في برنامج جامعة هارفارد الأمريكية ضم كلا من الدكتور شادي محمود عطية والدكتور محمد عبد الخالق البرعي والدكتور محمد إبراهيم أبو السعود والدكتور أحمد إسماعيل حمودة والدكتور إبراهيم عبد المنعم مندور والدكتورة مني سيد والدكتورة هند جمال قطب.

وشارك في احتفالية التكريم كلٌ من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إضافة إلى مشاركة عديد من قيادات جامعة هارفارد الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن البرنامج التدريبي لجامعة هارفارد الأمريكية انطلق في شهر ديسمبر عام 2019 بدعم كبير من القيادة السياسية، ومن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى