fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تكشف الاستعدادت الأخيرة لاستقبال المصريين العائدين من الصين

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الطائرة المصرية التي تقل المصريين ستصل بعد قليل إلى أرض الوطن، لافتة إلى أن الطائرة على متنها عائلات وأطفال وسيدات منهن حوامل، بالإضافة إلى 14 فردا من طاقم الطائرة، و 8 من الأطباء والتمريض التابعين لوزارة الصحة المرافقين للمصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية.

وأضافت “هالة زايد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “إكسترا نيوز” الإخبارية، أن الطائرة ستهبط في مطار العلمين وسيتم عمل كافة إجراءات الحجر الصحي على سلم الطائرة، وعزل المصريين العائدين من الصين لمدة 14 يوما، وفي حالة إصابة أي أحد منهم بارتفاع في درجات الحرارة سيتم نقلهم فورا لمستشفى العزل المجهز.

وأكدت أنه تم تجهيز 7 أتوبيسات لنقل المصريين إلى مكان الحجر الصحي الذي سيقطنون فيه لمدة 14 يوما، موضحة أنه تم اختيار مرسى مطروح للهبوط بالمطار الخاص بها، لأنها من أحسن المناطق البيئية في مصر، ومطارها به مكان يسع طائرة كبيرة.

وتابعت وزيرة الصحة، أن محافظة مرسى مطروح أقل تلوثا بيئيا وهذا من المهم، لأن فيروس كورونا ينشط مع التلوثات البيئية، مشيرة إلى أن من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، الأمراض الصدرية والالتهاب الرئوى، لذلك فإن المصريين العائدين من ووهان الصينية يحتاجون للمناطق التي بها مؤشرات طبية وطبيعية مرتفعة وأقل تلوثًا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى