fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة تكشف موعد التطعيم  ضد كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن القطاع الخاص متاح له المساهمة فى شراء لقاح كورونا تحت مظلة صندوق “تحيا مصر”.

وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة “أون إي” أن الموقع الإلكتروني لتسجيل لقاح كورونا جاهز للانطلاق، مشيرة إلى أنه من المنتظر انطلاق الموقع مع توفير الشحنة الثانية للقاح كورونا الصيني.

كما أشارت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» عبر فضائية «إم بى سى مصر»، مساء الإثنين: «أول الشهر المقبل سيتم البدء في التطعيم ضد كورونا، وستكون الأولوية للأطقم الطبية وكبار السن ومن ثم ستجرى إتاحة اللقاح للقطاع الصناعى بالدولة».

وأوضحت أن هناك تعدد في مصادر لقاح «كورونا»، وأنه تم تسجيل في اللقاح الصينى واتخاذ كل الإجراءات بشأنه، متابعة: «هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتعاقد سواء من استرازينكا أو مودرنا أو فايزر، وسيتيح لنا تحالف جافى التعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا مباشرة».

وأضافت أن التعاقد متعدد مع تحالف «جافى»، متابعة: «هناك تطورات إيجابية فيما يتعلق بالتعاقد سواء من استرازينكا أو مودرنا أو فايزر، وسيتيح لنا تحالف جافى التعاقد مع الشركات المنتجة للقاح كورونا مباشرة».

وتابعت: «شحنة اللقاح الصينى ستتضمن 500 ألف جرعة، على أن يبدأ التدفق آخر الشهر الحالى من اللقاح.. وأول الشهر القادم سيتم البدء في تلقيح الأولى ضد كورونا، وستكون الأولوية للأطقم الطبية وكبار السن ومن ثم ستجرى إتاحة اللقاح للقطاع الصناعى بالدولة».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى