fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: حجز حصة مصر من لقاح أكسفورد واستلامه خلال أسبوع

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، عن حجز مصر ضمن ٤ دول من لقاح أكسفورد وخلال أسبوع سيتم استلام الجرعات لبدء تجربتها في مصر، لافتة إلى أن مصر تشارك في تجارب سريرية لـ ٦ لقاحات لفيروس كورونا في المرحلة الثالثة.

وأشارت إلى وجود اتفاقية مع دولة الصين لتصنيع لقاح فيروس كورونا في مصنع المصل واللقاح في مصر فور الانتهاء من التجارب السريرية له في الصين.

ودعت الوزيرة المواطنين بعدم التراخي في اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، للحفاظ على مكتسبات مصر في انخفاض معدل الإصابات والوفيات بالفيروس، مشيدة ببروتوكولات العلاج التي وضعتها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا والتي ساهمت في سرعة تعافي المصابين بالمستشفيات من الفيروس.

وأشارت إلى أن تجربة مصر في مواجهة فيروس كورونا المستجد تعد من التجارب الناجحة مقارنة بدول العالم، وذلك بفضل التعامل مع الجائحة على أسس علمية وضعتها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، بالتنسيق مع اللجنة الطبية المشكلة من مختلف الوزارات والجهات المعنية، ولجنة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وتابعت أن مصر كانت من أوائل الدول التي استجابت لتحذيرات منظمة الصحة العالمية بشأن انتشار الفيروس، وتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الاستباقية اللازمة، ووضع خطة للتعامل مع الفيروس وعرضها على دولة رئيس مجلس الوزراء في بداية شهر يناير، بما يتناسب مع المعطيات المتغيرة والمراحل المختلفة لانتشار الفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى