fbpx
أهم الأخبارالنقابات

وزيرة الصحة: 10 سيارات إسعاف مجهزة لمواجهة أى خطر محتمل

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك 10 سيارات ذاتية التطعيم في مصر، حيث أن كل الأجهزة التي تعمل داخل تلك السيارات تعمل بشكل آلى ومعقمة على أعلى مستوى، مشيرة إلى أن الوزارة أعادت توزيع تلك السيارات اليوم، والتى تأتي ضمن استعدادات الدولة لمواجهة أي خطر محتمل خاصة فيروس كورونا.
وأضافت وزيرة الصحة، في مداخلة مع برنامج رأي عام مع عمرو عبد الحميد على قناة TeN، أن الوزارة وردت حوالي 709 أجهزة في المطارات والموانئ المختلفة لقياس درجات حرارة القادمين من الخارج ضمن إجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أنها استقبلت نائب سفير الصين في مكتبها للاستعلام عن كافة المستجدات.
وأكدت الدكتورة هالة زايد، أنه لا توجد أي حالات إصابة بفيروس كورونا، لافتة إلى أنه لا يمكن أن نعلن عن وجود حالات اشتباه بالفيروس إلا حال إيجابية العينات.
وحذّر وزير الصحة والخدمات البشرية في الولايات المتحدة أليكس عازار، اليوم الثلاثاء من أن فيروس “كورونا المستجد” الصيني بات يمثل “تهديداً خطيراً جداً على الصحة العامة”، قائلاً إن إدارة الرئيس دونالد ترامب تقوم بتوسيع نطاق الكشف عن الفيروس من خمسة إلى 20 مطاراً أمريكياً.
وأوضح عازار – في كلمة له خلال مؤتمر صحفي حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية – أن الولايات المتحدة تستعد لاحتمالية حدوث تطورات أكثر سلبية بشأن كورونا.
وأكد المسؤول الأمريكي أن مواطني بلاده “لا ينبغي أن يقلقوا بشأن سلامتهم”، مضيفاً أن “جزءاً من الخطر الذي نواجهه هو أننا لا نعرف كل ما نحتاج إلى معرفته حول الفيروس”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن ذلك لا يمنع واشنطن من الاستعداد والتعامل مع المرض.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى