fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرى الصحة والتعليم العالي يبحثان اللائحة التنفيذية لهيئة التدريب الإلزامي

 

كتب – أحمد المطعني

عقد   الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، اجتماعًا اليوم السبت بالمعهد القومي للتدريب بالعباسية، حضره عدد من عمداء كليات الطب المصرية وعميد كلية الطب العسكرية وعمداء كليات طب الأزهر بنين وبنات ورئيس الأكاديمية الطبية العسكرية والدكتور أشرف حاتم أمين عام المجلس الأعلى للجامعات.

عقد هذا الإجتماع لدراسة اللائحة التنفيذية للقرار الوزاري الخاص بإنشاء الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، تمهيداً لافتتاح الهيئة ضمن جملة الافتتاحات التى ستتقدم  بها وزارة الصحة والسكان فى الفترة المقبلة علمًا بأن مقر الهيئة أصبح المعهد القومى للتدريب بالعباسية التابع لوزارة الصحة  والسكان.

وطبقًا لبيان صادر من وزارة الصحة اليوم، فإن عمداء كليات الطب المصرية والمجتمعون عبروا عن استحسانهم لفكرة إنشاء الهيئة، وأنه قد حان الوقت لإنشائها ، وذلك لتحسين تدريب ورفع كفاءة الطبيب المصري ، وليكون هناك هيكل قومي موحد للتدريب الطبي بمصر وهو ما يؤدي إلى تحسين المنظومة الصحية بالكامل في مصر .

وناقش وزيري الصحة والسكان والتعليم العالي وعمداء كليات الطب، خلال الاجتماع، البنود المقترحة للائحة التنفيذية، وأبدوا عدد من الملاحظات حتى تتفق مع الإحتياجات التدريبية للطبيب المصري بمحافظات مصر المختلفة.

واتفق المجتمعون على أن إنشاء الهيئة المصرية للتدريب الالزامى للاطباء  يستلزم أن يكون متزامنا معه تطوير بعض المناهج الإكلينيكية في كليات الطب المصرية .

كما تم الإتفاق على أن يعقد عدد من الإجتماعات لاحقا ، مع عمداء كليات الطب في مصر ، وذلك للاتفاق على الصورة النهائية للائحة التنفيذية للقرار، على أن يتم عرضه على وزيري الصحة والسكان والتعليم العالي  بنهاية الشهر الجارى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى