fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الإعلام  يعلق على زيادة أعداد إصابات كورونا وإمكانية تطبيق الحظر الكامل

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن الحكومة منذ بداية أزمة فيروس كورونا وهي تسير في مسارين الأول: الحفاظ على المواطنين وعدم انتشار المرض، والثاني: الحفاظ على عجلة الاقتصاد، لكن يجب تعاون المواطنين مع الحكومة لمواجهة المرض.

وأعزى في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، مساء أمس الثلاثاء، ارتفاع أعداد إصابات كورونا خلال شهر رمضان إلى الزحام والتكدس قبل شهر رمضان وخلاله.

وأضاف : “من أول رمضان كنا متوقعين حدوث ارتفاع في عدد الإصابات، ووضعنا كل السيناريوهات وقمنا بدراسة عيوبها ومميزاتها بما فيها فكرة فرض الحظر الكامل ولكن وجدناه دون جدوى، والدولة لا تستطيع تحمل هذا الأمر، لأن اقتصادنا ليس بقوة الاقتصاد الفرنسي أو الأمريكي، خاصة وأن كثير من المواطنين فقدوا وظائفهم، الأمر الذي جعل الحكومة تعطي العمالة غير المنتظمة منحة الـ500 جنيه”.

وعن الإجراءات الاحترازية المشددة في العيد قال : “نحن أمام مرض مطلوب منا أن نتعايش معه، ماكنش سهل علينا فرض إجراءات احترازية مشددة في العيد كما لو كنا في حظر كامل”، وتابع: “رقم إصابات كورونا اليوم- الثلاثاء- صادم، ولازم نلتزم عشان نحتفل بالعيد الكبير في ظروف أفضل من ظروف عيد الفطر”.​

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى