fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

وزير التعليم العالى يشهد حفل تخريج طلاب كلية طب أسنان جامعة الأهرام الكندية

شهد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، مساء أمس الأحد فعاليات الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من طلاب كلية طب الفم والأسنان بجامعة الأهرام الكندية بدار الأوبرا المصرية.
وسوف يستمر الحفل لمدة يومين للاحتفال بتخريج الدفعة التاسعة من طلاب كلية الصيدلة، والدفعة العاشرة من طلاب كليات إدارة الأعمال وعلوم الحاسب والإعلام.
في مستهل كلمته، وجه ” عبد الغفار” التهنئة للطلاب بمناسبة تحرجهم، معربا عن  تمنياته لهم بالنجاح فى حياتهم العملية، كما أعرب عن خالص الشكر والتقدير لأسرهم التي شاركتهم الكفاح والطموح والأمل.
وأكد الوزير أن هناك الكثير من المجالات والتخصصات العلمية التى تتفوق فيها مصر على الكثير من الدول وترقى للمستوى العالمى ومنها تخصص طب الاسنان، مؤكدا أن هذه المهنة تتطور كل يوم، الأمر الذي يحتم على الخريج عدم التوقف فقط عما اكتسبه من علم وخبرات في الجامعة وإكمال مسيرة التعليم والتدريب بعد التخرج ليواكب أخر المستجدات العلمية والبحثية في مجال تخصصه.
من جانبه، أكد  الدكتور فاروق إسماعيل رئيس جامعة الأهرام الكندية إن هناك سعي من جانب الجامعة لتعزيز العلاقات مع الجامعات الكندية والأمريكية من أجل تطوير الدراسة في الجامعة وتحديث المناهج، واستقدام أساتذة كنديين لتقديم محاضرات وورش عمل في الجامعة، مشيرا إلى التعاون القائم بين جامعة الأهرام الكندية وجامعات كندية مثل جامعة ألبرتا ومونتريال وتورنتو وجامعة بريتيش كولومبيا، موضحا أن أعداد الطلاب الوافدين الدارسين في الجامعة  يبلغ 4% من إجمالي عدد طلاب الجامعة من دول مثل كندا والولايات المتحدة وفلسطين ونيجيريا والهند، مؤكدا سعي الجامعة إلى فتح قسم للدراسات العليا من أجل زيادة تطوير مهارات الطلاب، بالإضافة إلى زيادة عدد كليات الجامعة لتصل إلى 12 كلية.
حضر الاحتفال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية، والدكتور فاروق اسماعيل رئيس الجامعة، و الدكتور طارق الشرقاوي عميد طب الفم والأسنان ونائب رئيس الجامعة، و الدكتور ياسر الجندي نقيب أطباء أسنان مصر، والدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى