fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: افتتاح مستشفي مايو المركزي يناير المقبل

 

أعلن وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين، الإنتهاء من 80% من مبني مستشفي 15 مايو المركزي، وأن افتتاح المستشفي شهر يناير المقبل، مشيرًا إلى أن تكلفته بلغت 199 مليون جنيه.

وقال “عماد الدين” خلال تفقده للمستشفي صباح اليوم الخميس يرافقه الدكتور محمد شوقى وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، إن القدرة الاستيعابية للمستشفى تصل إلى 158 سريرًا مقسمة إلى إقامة وعناية مركزة وحضانات، بالإضافة إلى 22 ماكينة غسيل كلوى، وقسم للعيادات الخارجية بسعة 14 عيادة وصيدلة، كما يضم قسم الاستقبال والطوارئ 19 سريرًا وغرفة للعمليات، لافتا إلى أنه سيتم توافر قسم للأشعة على أعلى مستوى يحتوى على رنين مغناطيسى ومقطعية وأشعة سينية واشعة بالصبغة وسونار.

وأضاف وزير الصحة والسكان أن قسم العمليات سيحتوى على 8 غرف عمليات منهم 2 للعمليات الكبرى و2 للعمليات الصغرى و3 للنساء والولادة، بالإضافة إلى 6 أسرة للإفاقة، كما سيتم إنشاء قسم للمناظير وآخر للمعامل وقسم للنساء والولادة وقسم أخر للحضانات بسعة 8 حضانات و9 لحديثى الولادة، وقسم للعلاج الطبيعى وقسم لقسطرة القلب يقوم بالعمل به أساتذة من جامعة حلوان، بالاضافة إلى وجود سكن للاطباء بالدور الأرضي للمستشفى القديم.

وأشار إلى أنه تم البدء فى الإنشاءات منذ فبراير 2014، وتتولى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هذه المهمة بتكلفة بلغت 199 مليونا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى