fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة البريطاني يقدم استقالته بعد فضيحة تقبيل مساعدته

قدم وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، استقالته من منصبه، استجابة للمطالب الحزبية والشعبية في بلاده، بعد انتشار فيديو من كاميرا مراقبة يظهر فيه وهو يُقبل مساعدته جينا كولادانجيلو.

وأكد وزير الصحة البريطاني السابق، اليوم السبت، أن “الحكومة تدين للناس الذين ضحوا كثيرا للغاية في هذه الجائحة بأن نكون أمناء حينما نخيب آمالهم”.

وأضاف “أود التأكيد على اعتذاري على اختراقي الإرشادات، والاعتذار لعائلتي وأحبائي لوضعهم في ذلك الموقف”.

وقاد هانكوك، جهود بلاده، في التصدي لوباء “كوفيد-19″، فضلا عن تمكن السلطات في بريطانيا من تطعيم نسبة كبيرة من الشعب هناك ضد فيروس كورونا المستجد.

ورصدت كاميرات المراقبة في وزارة الصحة هانكوك وجينا بوضع خادش في أحد أروقة الوزارة، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أمس الجمعة.

كما كشفت اللقطات الوزير وهو يقبل جينا خلال الدوام، وأثناء ساعات العمل الرسمي، الشهر الماضي، عندما كانت بريطانيا لا تزال تقاوم الجائحة.

والتقطت الصور هانكوك وهو يحتضن مساعدته، بعد الساعة الثالثة ظهرًا في 6 مايو الماضي، في وقت انشغل الباقون بالانتخابات المحلية في منطقة وستمنستر.

إلى ذلك، قال مصدر يعمل في الوزارة إنه “من الصادم أن يقيم الوزير علاقة غرامية وسط الجائحة، ومع موظفة استخدم المال العام لتعيينها”.

كما أوضح أن “هانكوك ظهر وهو يتفقد خلو الممر من الموظفين قبل أن يغلق الباب ثم يتكئ عليه للتأكد من أن أحدًا لن يزعجه”.

وأضاف أن الموظفة توجهت نحو الوزير وعانقته، مشيرًا إلى أنهما كانا يفعلان ذلك بانتظام طيلة الفترة الماضية.

وطالب حزب العمال البريطاني المعارض بفتح تحقيق حول المعلومات التي تقول إن هناك علاقة تجمع وزير الصحة، مات هانكوك، بإحدى مساعداته، لمعرفة ما إذا كان قد تم انتهاك أي “قواعد”.

هذا ويواجه هانكوك أسئلة حول تعيينه كولادانجيلو في وظيفة حكومية مردودها المادي حوالي 15 ألف جنيه إسترليني سنويا في مارس من العام الماضي، دون الإعلان عن ذلك.

وأوضحت صحيفة (دايلي تليجراف) البريطانية أن الصور ومقاطع الفيديو أظهرت هانكوك وهو يعانق مساعدته جينا كولادانجيلو الشهر الماضي، بينما كان وزير الصحة يواجه ضغوطًا متزايدة للاستقالة بسبب انتهاك قواعد التباعد الاجتماعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى