fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: بنعالج مرضى الأورام فى 16 مستشفي بدون دعايا ولا إعلانات

قال وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، إن الوزارة تقدم خدمات لكل مرضى الأورام دون إعلانات أو دعايا، قائلًا: “بنقدم خدمات الأورام في صمت من غير دعاية، ولا إعلانات، ومبنقولش لحد ماتجيش، ولا حد بيترفض، ولا بننتقي الحالات زي ناس تانية”.

وأضاف فى تصريحات صحفية له أمس الثلاثاء، أن هناك قرابة 16 مستشفى لعلاج الأورام تعمل دون طلب تبرعات، يعالجون قرابة 40 ألف حالة مرضية في العام، مستطردا: “مانقدرش نقول لحد لأ ماتتعالجش عندنا.. كل اللي بييجي بيتعالج”.

وأوضح الوزير أن ميكنة المكاتب الصحية بمختلف محافظات الجمهورية، أسفرت عن تحليل مسببات الوفاة لدى المصريين، بعدما كانت تُسجل تحت بند “هبوط حاد في الدورة الدموية فقط”، مشيرا إلى أن الأورام، جاءت فى المرتبة الثامنة من تلك المسببات.

وكشف وزير الصحة والسكان عن تسجيل مصر لأقل معدل وفيات في تاريخها، بسبب تحسن الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين، موضحا أن تلك النسبة سجلت 57 في الألف من السكان، بعدما كانت 65 خلال سنوات ماضية.

ونوه إلى أن أولى الأسباب التي تحصد أرواح المصريين، حسبما توصل له النظام المميكن لمكاتب الصحة، هو قصور الشريان التاجي، والذي يندرج تحته “هبوط وجلطات القلب”، تلتها في المرتبة الثانية “السكتة الدماغية”، ثم “أمراض الكبد”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى