fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: تجهيز 400 عيادة بمستشفيات الوزارة لدعم صحة المرأة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن تجهيز 400 عيادة داخل مستشفيات وزراة الصحة بجميع محافظات الجمهورية بهدف دعم صحة المرأة طبيا ونفسيا بالشراكة مع وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين، فى بيان له أنه تم بالفعل الإنتهاء من 298 عيادة بالمستشفيات، وجارى تجهيز باقى العيادات بنهاية العام الحالى 2017 ، لافتا الى أن جميع العيادات سوف يتم تجهيزها بكافة التجهيزات الطبية وتوفير المطويات والكتب الاسترشادية وبروتوكولات العمل الخاصة بالعلاج والدعم، و تدريب العاملين بهذه العيادات على كيفية التعامل مع المرأة التى تتعرض للانتهاكات ، ودعمها من كافة الجوانب الصحية والنفسية وتقديم المشورة.

وأشار الوزير إلى اجتماع عقده أمس مع ممثلى الصندوق، ناقش خلال هذا الاجتماع سبل الشراكة مع الاتحاد الأوروبى فى خطتها الشاملة وعدد من المشروعات مثل دعم القضية السكانية ، وتنظيم الأسرة ، والتوعية والتثقيف المجتمعى، ومحاربة البطالة ، والتدريب المهنى للشباب .

ووجه وزير الصحة والسكان بسرعة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للانتهاء من هذه المشروعات، وأثنى على جهود الاتحاد الأوروبى فى دعم وتمويل هذه المشروعات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى