fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: لا مساس بأرض مستشفي العباسية.. والعاملين ينظمون وقفة غدا

 

بدأت أزمة محاولات الاستيلاء على أرض مستشفي الصحة النفسية بالعباسية فى الانفراج، بعد تأكيد وزير الصحة على المحافظة عل الميتشفي وأرضها، وذلك نتيجة الحملة التى قادها بعض الأطباء والعاملين بالمستسفي بقيادة الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء.
وأكد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان على أن أرض مستشفى الصحة النفسية بالعباسية هى ملك أصيل للمريض النفسى والعاملين بالصحة النفسية، ونفى وجود أى نية للوزارة سواء بإستخدام أو إستقطاع اى جزء من المستشفى لأى غرض أخر.
وطبقا لبيان أصدرته وزارة الصحة، أصدر الوزير تعليماته لمساعده للشئون المالية والادارية بإلغاء أى مخاطبات تم تداولها بين الوزارة والمحافظة بشأن تشكيل لجان فى هذا الصدد.
وأكد وزير الصحة والسكان أنه لامساس نهائيا بأرض المستشفى الا لتطوير خدمات الصحة النفسية، مؤكدا على عدم المساس بحقوق المرضى والعاملين، وأن المستشفى تعتبر من أعرق المستشفيات بالمنطقة والتى تقدم خدمة جليلة للمرضى النفسيين بمصر.

من جهتها أصدرت جبهة الدفاع عن المستشفي بيانا، رحبت فيه ببيان وزارة الصحة وتأكيدات الوزير بأنه لا مساس بأرض المستشفى، وثمنوا سرعة الإستجابة للرد على تخوفات العاملين وجميع المهتمين بالطب النفسي.
وأكدت الجبهة على إستمرار تنظيمها للوقفة الاحتجاجية صباح غد الأحد 7/5/2017 للتأكيد على المطالبة بالاستجابة لباقي مطالب العاملين نحو تنفيذ مشروعات التطوير داخل المستشفى ( إنشاء وحدة علاج الإدمان – مركز طب نفس الأطفال والمراهقين – شبكة مكافحة الحريق – إستكمال تطوير الاقسام الداخلية – الربط الالكتروني ).
وأكدت الجبهة على مطلب إسترداد حديقة العروبة والتي اكتشف العاملين بالمستشفي قيام المحافظة بإجراءات فعلية وأعمال حفر لإنشاء محطة تقوية شبكة محمول لأحد الشركات الخاصة غير عابئة بالاضرار الصحية التي ستقع على المرضى والعاملين بالمستشفى من جراء وجود تلك المحطة وذلك إضافة إلى سوء أحوال الحديقة وعدم الاعتناء بها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى