fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: لن يكون هناك مريض مصري بـ«فيروس سي» فى 2018

قال وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين، إن الوزارة بدأت فعليًا فى الخطة الجديدة للقضاء على مرض فيروس “سي”، من خلال اختيار 6 شرائح مختلفة من المجتمع وإجراء التحليل الطبية لهم مجانًا أبرزهم الطلاب والسجناء، مشيرًا إلى أن الوزارة تنوى فرض تحليل “سي” على جميع المواطنين المترددين على المستشفيات الحكومية، وستقوم بإرسال الخطاب الرسمي لكل مديري المستشفيات فى أقرب وقت ممكن.

وأضاف خلال كلمته اليوم بالمؤتمر الطبي التاسع لمستشفى الدعاة بعنوان “الجديد فى علاج أمراض الكبد والجهاز الهضمي”، أن الوزارة نجحت في علاج 700 ألف مواطن من مرض “فيرس سي” فى الفترة ما بين شهري يناير وأغسطس 2016، مشيرًا إلى أنه بحلول عام 2018 لن يكون هناك مصري مريض بفيرس “سي”.
وكشف وزير الصحة، عن خطته فى القضاء على المرض أهمها إيقاف استعمال الدواء الأجنبي، وخفض سعر الدواء المصري، وتنظيم العلاج للمرضى من خلال زيادة عدد المراكز التى تعالج المرضى، وأخيرًا إرسال العلاج للمرضى من خلال نظام محدد.

وأوضح “عماد الدين”، أن الوزارة نجحت فى القضاء على مرض “البلهارسيا” الذى كان يعانى منه معظم المصريين بسبب تلوث المياه ووصلت نسبة الإصابة الآن نصف فى المائة وهو شيء غير مذكور.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى