fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يبحث مع السفير المغربي فرص الاستثمار في مجال الصناعات الدوائية

شهد ديوان وزارة الصحة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، مع سفير المملكة المغربية لدى مصر “السيد محمد آيت وعلي”، لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في القطاع الصحي.
وشارك في الاجتماع، الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة لشئون مشروعات مبادرات الصحة العامة، والدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، والدكتورة سوزان الزناتي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.
هذا، وقد أعرب الجانبان عن مدى عمق، وترابط العلاقات التاريخية بين مصر، والمغرب، مما يؤكد على أهمية العمل بين مسؤولي البلدين، لتعزيز التعاون بمختلف المجالات؛ لاسيما المجال الصحي.

بحث فرص التعاون في صناعة الأدوية والمعدات الطبية

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع ناقش فرص التعاون المستقبلي بين البلدين في ملف الصناعات الدوائية، بالإضافة إلى مجال صناعة الأجهزة والمعدات الطبية.
كما اتفق الجانبان على تبادل الزيارات بين مسؤولي قطاع الأدوية في البلدين لتبادل الخبرات، وبحث الفرص الاستثمارية التي يمكن ضخها في صناعة الأدوية بالمغرب، إلى جانب مناقشة فرص التعاون في مجال صناعة الأجهزة والمعدات الطبية.
وفي سياق متصل، أكد وزير الصحة أن الدول العربية تمتلك مقومات، وقدرات كبيرة تمكنها من تحقيق الاكتفاء الذاتي من المستحضرات الحيوية، عبر التنسيق، وتحقيق التكامل، والتكافؤ فيما بينها.
كما أشار إلى أهمية تبادل الخبرات بين الفرق الطبية بمصر، والمغرب من خلال الزيارات الميدانية المتبادلة، ووجه سيادته بمشاركة خبرات مصر في مجال مبادرات الصحة العامة مع الجانب المغربي.
علاوة على ذلك، ناقش الجانبان خلق جيل جديد من الاتفاقيات التعاونية بين البلدين، في القطاع الصحي، حيث وجه الوزير بسرعة تفعيل مجموعة العمل المشتركة بين مصر، والمغرب، للبدء في التنسيق، وتنفيذ مقترحات التعاون المشتركة لصالح البلدين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى