fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يبحث فرص التعاون في مجال تطوير اللقاحات خلال زيارته لكوبا

تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ونظيره الكوبي الدكتور خوسيه أنخيل ميراندا، شركة بايو كوبا فارما “Biocubafarma”، لبحث فرص التعاون الثنائي في مجال الرعاية الصحية والبحوث الصيدلانية.

جاء ذلك بحضور الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتورة مايدا موري بيريز، وفي إطار دعم التعاون بين الدولتين، والبحث عن فرص واعدة للاستثمارات، وتنويع مصادر الدخل القومي المصري، بالشراكة مع مختلف دول العالم.

وعقب جولته، عقد وزير الصحة اجتماعًا مع نظيره الكوبي، ومسؤولي الشركة، لبحث فرص الاستثمار المحتملة في مجال تطوير صناعة اللقاحات، من خلال التعاون مع الشركة والعديد من الجهات المعنية في دولة كوبا.

كما أشاد “عبد الغفار” بجودة المنتجات الصيدلانية الكوبية، بما في ذلك اللقاحات، والأدوية والمستلزمات الطبية، مما شجع الدولة المصرية على نقل التكنولوجيا، والمشاركة في بناء القدرات بمجال إنتاج اللقاحات وتوزيعها.

جدير بالذكر، أن شركة “بايو كوبا فارما” تعد إحدى القاطرات التي تقود جهود دولة كوبا، نحو تصنيع الأدوية ومستلزمات التشخيص، والمعدات الطبية، كما تعمل كبوابة للشركاء المحتملين، والمستثمرين المهتمين بالوصول إلى موارد الأدوية الحيوية الواسعة التي تقدمها كوبا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى