fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يترأس غرفة الأزمات والطوارئ.. ويكشف: 55 حالة مرضية داخل اللجان

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، مساء اليوم الثلاثاء، ظهور ٥٥ حالة مرضية داخل اللجان الانتخابية وخارجها اليوم  .. جاء ذلك خلال ترأسة لليوم الثاني على التوالي غرفة الأزمات والطوارئ المنعقدة على مدار الساعة بديوان عام الوزارة تزامناً مع الانتخابات الرئاسية.

راجع وزير الصحة والسكان أكياس الدم والبلازما الموجودة ببنوك الدم بمختلف المحافظات والبالغ عددها ١٧٩٨٠ كيس بلازماو ١٠٠٦٧ كيس دم، كما راجع توافر المستلزمات الطبية ووجود الأطباء بمختلف المستشفيات.

وأشار الى انه ظهر اليوم ٥٥ حالة مرضية ليصبح الاجمالي حتى الأن ١٥٩، ٣٠ من الاجمالي اسعف وترك في مكان المقر الانتخابي، والباقي تم نقلهم الى المستشفيات لمناظرتهم والاطمئنان عليهم، لافتاً الى وجود ٤٧ حالة بالمستشفيات يتم مناظرتهم.

‏وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان إلى أن الحالات المرضية تظهر في طوابير الانتخابات أو داخل المدرسة مقر الانتخاب لافتاً الى الحالات المرضية تترواح ما بين ارتفاع في ضغط الدم ودرجه الحرارة وهبوط بالسكر  والدورة الدموية ونزلات معوية وأزمات صدرية وألام بالقدم والظهر، وجميعم حالتهم الصحية مستقرة.

الجدير بالذكر انه قد توفيت ناخبة مساء أمس إثر هبوط حاد في الدورة الدموية وتم نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة بحلوان ثم نقلت الى مستشفى حلوان للتأمين الصحي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى