fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يوجه بتوفير نقطة إسعاف عقب زيارته لمستشفى العبور الجديد

وجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، بتوفير نقطة إسعاف، وسكن مناسب للمسعفين داخل المستشفى الجاري إنشاؤه بمدينة العبور.
جاء ذلك عقب جولته الميدانية اليوم السبت برفقة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية لتفقد أعمال الإنشاء، ومتابعة تنفيذ الجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تجهيز المستشفى لخدمة أهالي المحافظة.

قسم متكامل للأشعة و5 غرف عمليات بمستشفى العبور الجديد

استمع “عبد الغفار” إلى شرح مفصل حول الوصف الوظيفي للمستشفى، والذي يقع على مساحة 16 ألفًا و700 متر، ويضم 6 أدوار بطاقة استيعابية 254 سريرًا.
وتتضمن أسرة المستشفى: إقامة للمرضى، وأسرة طوارئ، بالإضافة إلى أسرة الرعايات، وحضانات المبتسرين، وأسرة لمرضى الغسيل الكلوي، وأسرة للإفاقة.
كما يضم المستشفى قسمًا متكاملًا للأشعة بأنواعها: المقطعية، والرنين المغناطيسي، والموجات فوق الصوتية، وأشعة X-Ray.
هذا بالإضافة إلى 5 غرف عمليات كبرى، وقسمًا لجراحة القلب، وقسم للمعامل، فضلًا عن بنك الدم، و17 عيادة تخصصية، وعيادتين للعلاج الطبيعي.

توفير سيارات إسعاف وسكن للمسعفين

أوضح، الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أصدر توجيهًا بتوفير نقطة إسعاف داخل المستشفى، تضم سيارتي إسعاف، فضلاً عن توفير سكن مناسب للمسعفين، كما وجه بتحديد مسارات لمرضى الطوارئ على أن تكون منفصلة عن مسارات المترددين على المستشفى.
ولفت “عبد الغفار” إلى أن الوزير استمع للمقترحات الخاصة باختيار مسمى للمستشفى، لافتاً إلى أنه يعد صرحًا طبيًا متكاملًا لخدمة أهالى محافظة القليوبية، وتم إنهاء 70 % من الأعمال الإنشائية بالمستشفى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى