fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وصول مليون جرعة من لقاح فايزر المعدل خلال أيام

تستقبل مصر أول مليون جرعة من لقاح فايزر المعدل من أصل 3 مليون جرعة، خلال أيام، وسيتم استقبالها على عدة شحنات حتى نهاية مارس المقبل.

 

وصول مليون جرعة من لقاح فايزر المعدل خلال أيام

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان لقاح فايزر المعدل له كفاءة أكبر في مقاومة متحورات أوميكرون المنتشرة خلال الفترة الأخيرة، أكثر من اللقاحات الأخري، وأن الدولة المصرية تعمل علي توفير كل ما هو جديد لحماية المواطنين.

اقرأ أيضا:

توضيح رسمي من الصحة بخصوص متحورات كورونا في مصر

الصحة: تراجع إصابات كورونا الأسبوعية منذ بداية الشتاء

وأوضح عبدالغفار أن اللقاحات الموجودة مازالت تقاوم الفيروس أيضا وتوفر الوقاية من الأعراض الشديدة الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

وقال عبدالغفار إن اللقاحات ماتزال هي خط الدفاع الأول والأهم ضد ظهور متحورات من الفيروس، لافتا إلى ضرورة تلقي الجرعة التنشيطية من اللقاح بعد مرور ستة أشهر من تاريخ آخر جرعة وثلاثة أشهر لكبار السن أو من الذين يعانون من الإصابة بأمراض مزمنة أو مضعفة للجهاز المناعي.

ولفت الي انطلاق حملة “طرق الأبواب” اليوم الأحد بمحافظة القليوبية، مؤكدا توافر جميع أنواع التطعيمات، وكافة المستلزمات، ووضع خطة عمل للفرق الطبية، بما يساهم في تحقيق أهداف الحملة ووصول الخدمة لجميع المستهدفين، ورفع المناعة المجتمعية، حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وأعلنت الوزارة أعداد متلقي لقاح “كورونا” على مستوى الجمهورية حتى يناير الجاري، حيث بلغ إجمالي المُحصنين بالكامل 40 مليونا و179 ألفا و892.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى