fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“وعي بالأطباء العرب” ينظم حملة للتوعية بمرض السرطان

بالتزامن مع يومه العالمي، نظم المركز العربى للتوعية الصحية “وعى” التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة للتوعية بخطورة مرض السرطان وكيفية الوقاية منه.

وقال مركز وعي في بيان أصدره اليوم، إن حملة المركز عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، تستهدف التوعية بخطورة الإصابة بمرض السرطان، وأهمية الكشف المبكر للتغلب عليه، والتضامن مع المصابين، وذلك عبر مجموعة من الملصقات المكتوبة، والرسوم التوضيحية، ومقاطع الفيديو المرئية.

وأكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الحملات التوعوية التى ينفذها مركز “وعى” تقوم على نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع والتنفيذ الفعلى لقاعدة “الوقاية خير من العلاج” وهو أمر في غاية الأهمية لما له من أثر إيجابي على الفرد والأسرة والمجتمع، وعلى الدولة التي تنفق ملايين الجنيهات لعلاج غير القادرين.

وأشار أيضا إلى أن تعزيز صحة المرأة من أهم أهداف المركز العربى للتوعية الصحية وخاصة فى مجال التوعية بكيفية الوقاية والاكتشاف المبكر لسرطان الثدى.

ويحتفل العالم باليوم العالمي للسرطان، الذي يصادف في الرابع من فبراير من كل عام، وهو مناسبة تؤكد أهمية دعم مرضى السرطان في مختلف دول العالم، ورفع التوعية بالمرض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى