fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“وعي” في 2021:  تكثيف الحملات ضد متحورات كورونا وأمراض الدرن والسكر والضغط والقلب 

كثف المركز العربي للتوعية الصحية “وعى” التابع لاتحاد الاطباء العرب خلال عام 2021 من حملاته للوقاية والتوعية والتثقيف بشأن العديد من الأمراض، وسط استمرار حملاته لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

وقال مركز وعي في بيان صادر اليوم، : نظم المركز خلال عام 2021، العديد من ورش العمل والدورات التدريبية والندوات، للتوعية بالأمراض المختلفة، مع توضيح مخاطر كورونا المستجد ومتحوراته.

وواصل المركز تنظيم عشرات الدورات التدريبية وورش العمل في القاهرة والمحافظات حول مبادئ وأساسيات الاسعافات الأولية سواء على أرض الواقع، أو من خلال تقنية زووم على الإنترنت.

واستهدفت الدورات التعريف بالمبادئ الأساسية للاسعافات الأولية في زمن كورونا ومتحوراته، وشملت توضيح طرق التعامل الصحيحة مع الحالات الطارئة كالاغماءات والحروق والنزيف وغيرها.

كما حرص مركز وعي خلال العام على التفاعل والتجاوب السريع مع الأيام الصحية العالمية المختلفة، عبر تنظيم حملات توعوية بطرق جذابة ومختلفة من خلال تقنية “زووم” على الإنترنت، وعبر صفحات المركز الرسمية على فيسبوك.

فنظم المركز للأطباء والعاملين بالرعاية الصحية والجمهور العام حملات توعوية وتثقيفية للوقاية من أمراض الدرن (السل) والسكر والضغط وأمراض القلب وإلتهاب الكبد الوبائي (سي)، وذلك بالتزامن مع الأيام الصحية لهذا الأمراض، التي تحييها منظمة الصحة العالمية.

وبالتزامن مع احتفال منظمة الصحة العالمية، بـ”اليوم العالمى لغسل اليدين” الذي يوافق 5 مايو من كل عام، نظم المركز العربي للتوعية الصحية حملة للتوعية بأهمية نظافة اليدين، ودورها في تعزيز جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

وفي يونيو الماضي، أطلق المركز حملة إلكترونية للحث على التبرع بالدم من أجل إنقاذ حياة المرضى؛ لتوعية الجمهور بأهمية التبرع بالدم، والفوائد الصحية للتبرع والاجراءات الاحترازية قبل وأثناء وبعد التبرع.

وتحت عنوان (تبادل الحقائق حول المخدرات إنقاذ للأرواح) نظم المركز حملة إلكترونية للتوعية بخطورة المخدرات وأضرارها ، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق السادس والعشرين من يونيو من كل عام .

وضمن أنشطة المركز البارزة خلال العام، تدشين يوما علميا مجانيا في سبتمبر الماضي عبر الإنترنت عن “السلامة الدوائية”، وكيفية تجنب الممارسات الطبية الخاطئة، إضافة إلى الوصف الآمن للأدوية للاطفال وحديي الولادة، وذلك لطلبة وخريجين كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والبيطري.

ودشن مركز وعي حملات للتوعية الصحية داخل عدد من المدارس الإعدادية بالجيزة بشأن الاستخدام الامن للأدوية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى