تداول عدد من الأطباء عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، خبر وفاة الدكتورة نورا نجيب، طبيب مقيم تخدير بمستشفى الزهراء الجامعي، بسبب توقف مفاجىء في عضلة القلب عقب الإنتهاء من عملها كطبيب تخدير، بحسب روايات أطباء. 
أهم الأخبارمجتمع الأطباء

وفاة د. نورا نجيب طبيب تخدير بالزهراء الجامعي داخل سكن الأطباء

تداول عدد من الأطباء عبر موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، خبر وفاة الدكتورة نورا نجيب، طبيب مقيم تخدير بمستشفى الزهراء الجامعي، بسبب توقف مفاجىء في عضلة القلب عقب الإنتهاء من عملها كطبيب تخدير، بحسب روايات أطباء.

حزن شديد بين الأطباء بعد وفاة د. نورا نجيب نائب التخدير بالزهراء الجامعى

وقال د. محمد القصبي إن اليوم كان موعد توقيع بروتوكول لرسالة الماجيستير الخاصة بالدكتورة نورا نجيب، إلا أنها توفت على سريرها بسكن الأطباء قبل التوقيع.

وقال الدكتور محمد فؤاد المدير التنفيذي للمركز المصرى للحق في الدواء، بعد انتهاء نوبتجيه طويلة ذهبت الطبيبة للنوم وعندما توجهوا لإيقاظها للعمل وجدوها فارقت الحياه.

وأضاف:”بحسب رصد المركز المصري من سنه ٢٠٢٠ حتي اليوم زيادة كبيرة في وفيات الأطباء ليتزامن هذا مع ندره الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة أو الجامعية مما يضطر الإدارة لزياده عدد ساعات العمل للاطباء الشباب.

وتابع:”ظاهرة مطلوب دراستها، وماذ إذا كان نقص الأطباء وساعات العمل هو السبب؟.

وكتبت عضو مجلس نقابة الأطباء سابقا منى مينا،:”نقلا عن زملاء د.نورا رحمها الله، الوفاة  cardiac arrest أثناء عملها كنائب تخدير في مستشفى الزهراء الجامعي.

وقالت إن تكرار وفيات شباب الأطباء أثناء أو بعد نوبتجيات العمل الطويلة و الثقيلة، أصبح كارثة متكررة، ولابد من وضع حل لها، مضيفة:”سهل جدا أن يتم زيادة عدد النواب الجامعيين، و يكون هناك حد أقصى لعدد ساعات العمل المتصلة.

وكتب الدكتور محمد رياض:” روتين يومي وأسبوعي سقوط أحد زملائنا بدون أسباب، مضيفا:”زميلنا د. حسن عاشور كتب بوست فيها عن شطارتها وعنايتها بالمرضي قبل وبعد العملية، لم يتعامل معها أحد إلا وأثنى على علمها وأدبها وأخلاقها.

وأضاف:” بدون مقدمات تنتقل من رحمه الله إلي رحمه الله زميلتنا نورا نجيب نائب عنايه وتخدير، ربنا يرحمك يا نورا ويجعل عملك في ميزان حسناتك ويرزقك الفردوس الأعلى”.

وروت يمنى المغربي وتعمل طبيب حر مأساة شهور النيابة قائلة:”سبحان من نجانا من شهور النيابة والأذي النفسي والبدني والإرهاق العصبي اللي كنا فيه، هقعد طول عمري أحكي عن زملائى الذين دخلو ف prom ف النابطشيات والمدرس المساعد اللي جالها labor pain وهي منيمة حالة وحشة وولدت بعدها بكام ساعة.

وأضافت:” والمحاليل اللي كنا بنركبها لزمايلنا ويكملو نبطشية عادي وزميلي اللي كان نبطشي عناية معايا وخلص اليوم واحنا حاجزينه ف العناية ب malignant hypertension والمهدئات اللي كنا بناخذها  فى نبطشيات العناية عشان نقدر نكمل وجوزي  وكام مرة دخل فى hypoglycemic coma وهو شغال ولولا ستر الله كان مات.

وتابعت:” اللهم اجعل التخدير شفيعا لنا يوم القيامة، اللهم اجعل الطب شفيعًا لنا ولوالدينا، رحمة الله علي كل شهداء الطب ف مصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى