fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة طبيب مصري في بريطانيا بسبب كورونا

أعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج فرع بريطانيا، وجمعية اللوتس المصرية، اليوم، الخميس، وفاة الدكتور مدحت عطا الله، طبيب مصري ببريطانيا، بعد إصابته بفيروس كورونا COVID 19 .

وكان الطبيب المصري يعمل بمستشفى Doncaster and Bassetlaw Teaching Hospital NHS Foundation Trust

وقال الدكتور تيم نوبل، المدير الطبي، وريتشارد باركر OBE، الرئيس التنفيذي في مستشفيات دونكاستر وباسيتلو التعليمية: “بحزن شديد نعلمكم أن زميلنا الدكتور مدحت عطا الله قد مات بعد إصابته بـCovid-19 في مستشفى دونكاستر الملكي.

وأضاف: “كان الدكتور عطا الله يعتني بالعديد من المرضى المسنين في المستشفيات في جميع أنحاء شمال إنجلترا، زميل يتمتع بشعبية كبيرة ويحظى بالاحترام، وكان إنسانًا مميزًا للغاية مارس الطب في ثلاث قارات طوال حياته المهنية، مما أثر على حياة الكثيرين بهذه الطريقة الإيجابية. لقد كان رجلًا لطيفًا حقًا وسيفتقد بشدة من قبلنا جميعا. نود أيضا أن نتوقف لحظة لنشكر الزملاء الذين اهتموا بمدحت أثناء مرضه، والذين فعلوا كل ما في وسعهم لرعايته ودعمه وهو يقاتل بشجاعة Covid-19”.

وتابع: “نشارك أعمق تعاطفنا مع أخ وأخت الدكتور عطا الله وأحبائه في مصر، ونطلب من وسائل الإعلام احترام رغباتهم خلال هذه الفترة الصعبة للغاية”.

وكان الدكتور عطاالله قد سافر إلى أنجلترا منذ بداية عام 2000 تقريبا، كمتخصص في رعاية المسنين، وتنقل بين عدد من مستشفيات بريطانيا، قبل أن يستقر في مستشفى دانكاستر كمستشار فى تخصصه عام 2014.

وبوفاة الدكتور عطاالله، يرتفع عدد الأطباء الذى توفوا بسبب كورونا إلى 11 طبيبا على الأقل، إضافة إلى ثلاثة ممرضين، غالبيتهم من  أصول عربية من السودان ومصر والعراق وسوريا وليبيا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى