fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة مواطن عقب اجراء عملية تكميم معدة.. والنيابة تُحقق

فتحت نيابة أول طنطا، تحقيق عاجل في واقعة وفاة أحد المواطنين ٣٨ عام، عقب إجراء عملية تكميم في المعدة، داخل أحد المستشفيات الخاصة نتيجة حدوث نزيف ومضاعفات له.

وفاة مواطن عقب اجراء عملية تكميم معدة

وطلبت النيابة استدعاء الطبيب الذي أجرى العملية في المستشفى للتحقيق معه، كما قررت ندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثمان المتوفى لمعرفة سبب الوفاة وتاريخها حدوثها وبيان عما إذا كانت ثمة عمليات جراحية أجريت له قبل الوفاة مباشرة من عدمه، وبيان ما إذا كان هناك ثمة إهمال طبي حدث أثناء العملية من عدمه، وتحديد مسؤولية المتسبب في الوفاة في حالة ما إذا اتضح وجود إهمال طبي، والتصريح بدفن الجثة عقب ذلك.

كما طلبت النيابة سرعة عمل التحريات حول الواقعة وعما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، وأمرت بالتحفظ على كافة الأوراق العلاجية الخاصة بالمتوفي.

وطبقًا لما نشرته موقع الأهرام، كان المريض قد توجه لأحد أطباء الجراحة والذي يعمل في مستشفى طنطا الجامعي، والذي وقع عليه الكشف الطبي وأوضح له أنه يحتاج لإجراء عملية تكميم في المعدة وتم الاتفاق على إجراؤها في مستشفى خاص، وتم تحديد المبلغ المتفق عليه وموعد إجراء العملية، وأثناء دخوله غرفة العمليات تعرض لنزيف حاد ومضاعفات أدت لتدهور حالته الصحية، وقام الطبيب بنقله بسيارته الخاصة وفقاً لرواية الشهود إلى مستشفى طنطا الجامعي لسرعة إنقاذه لكنه حالته تدهورت.

وتم احتجازه في غرفة العناية المركزة حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وتم التحفظ على جثمانه في مشرحة المستشفى وبتوقيع الكشف الطبي المبدئي عليه، تبين وجود آثار لعملية جراحية بالبطن حيث كان يعاني المتوفي من سمنة مفرطة، وقام الأهالي عقب ذلك بتشييع الجثمان بقرية الكرسة مركز طنطا، فيما طالبت أسرته بمحاسبة الطبيب المتسبب في الواقعة نتيجة إهماله.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى