fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة متطوع في البرازيل في التجارب السريرية للقاح أسترازينيكا وأكسفورد

أعلنت السلطات الصحية في البرازيل، اليوم الأربعاء، عن وفاة متطوع في التجارب السريرية للقاح ضد فيروس كورونا تنتجه “أسترازينيكا وأكسفورد”.

وأفادت هيئة الصحة البرازيلية Anvisa بأنها تلقت بيانات للتحقيق في الأمر، مؤكدة أن اختبار لقاح “أسترازينيكا وأوكسفورد” سيستمر بعد وفاة المتطوع.

من جهتها، قالت الجامعة الفيدرالية في “ساو باولو”، التي تساعد في تنسيق المرحلة الثالثة من التجارب السريرية في البرازيل، إن المتطوع كان برازيليا.

وبحسب ما ذكرته وزارة الصحة في البرازيل، اليوم الأربعاء، إن الفحوص أثبتت إصابة وزير الصحة إدواردو بازويلو بفيروس كورونا، ويعد  بازويلو هو ثالث وزير يتولى حقيبة الصحة في البرازيل منذ بدء جائحة فيروس كورونا .

وكانت جامعة أوكسفورد ، أعلنت فى شهر سبتمبر الماضى ، استئناف التجارب على لقاح فيروس كورونا الذي تطوره بالتعاون مع شركة أسترا زينيكا للأدوية، وذلك بعد أيام من توقفها مؤقتًا بسبب الآثار الجانبية التي ظهرت على مريض في المملكة المتحدة.

وقالت الجامعة في بيان لها إنه في تجارب كبيرة مثل هذه “من المتوقع أن يصبح بعض المشاركين على غير ما يرام ويجب تقييم كل حالة بعناية لضمان التقييم الدقيق للسلامة ، لافتا الى أن  أن نحو 18 الف شخص على مستوى العالم تلقوا اللقاح في إطار التجربة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى