لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون في انهيار عقار من 8 طوابق وسط مدينة رشيد في محافظة البحيرة، وجار البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.
أخبار البلدأهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

وفاة 3 أشخاص وإصابة 12 آخرين فى انهيار عقار رشيد بالبحيرة    

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 12 آخرون في انهيار عقار من 8 طوابق وسط مدينة رشيد في محافظة البحيرة، وجار البحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وقالت محافظة البحيرة، إن جهود الحماية المدنية في رفع أنقاض عقار رشيد المنهار، أسفرت عن إنقاذ 12 حالة أحياء من تحت الأنقاض، وتم نقلهم إلى مستشفى رشيد العام لتلقي العلاج اللازم، وعمل الإسعافات الأولية والفحوصات الطبية اللازمة.

 

وأضاف بيان إعلامي صادر عن محافظة البحيرة، قبل قليل، أنه تم إخلاء 7 عقارات مجاورة للعقار المنهار لحين الانتهاء من رفع الأنقاض واتخاذ التدابير الاحترازية، وتسكين أسر تلك العقارات بوحدات الإسكان الاجتماعي التابعة للوحدة المحلية بشكل مؤقت، كما تم استدعاء طاقم التضامن الاجتماعي لإجراء بحوث اجتماعية عاجلة لصرف الإعانات اللازمة للأسر المتضررة.

وأوضح البيان، أن العقار مكون من 7 طوابق بينها 4 طوابق بنيت قبل صدور القانون 119 لينة 2008، وعدد 3 طوابق مخالفة دون ترخيص وصادر لها قرار إزالة، كما أنه في أثناء سقوط العقار تأثر العقار المجاور والمكون من 4 طوابق، وأصاب جزءا منه رغم أن حالته الانشائية جيدة، وليس له أي قرارات من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

من جهتها، أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعتها حادث انهيار عقار مكون من 5 طوابق بمدينة رشيد في محافظة البحيرة، والذى أسفر عن وفاة شخصين وإصابة 9 أفراد.

ووجهت وزيرة التضامن، بالتنسيق مع نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالبحيرة، بسرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة بموقع الحادث، مشددة على ضرورة تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي مقدمة التعازي لأسر المتوفين، وتقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين.

كما وجهت فرق الهلال الأحمر بالتواجد في الموقع لتقديم أوجه الرعاية.

وتقرر صرف 60 ألف جنيه لأسرة كل متوفي من وزارة التضامن الاجتماعي، وبنك ناصر الاجتماعي، وكذلك صرف المساعدات للمصابين، بالإضافة إلى رصد خسائر الممتلكات بعد انتهاء عمليات الحصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى