fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفد من “الصحة العالمية” يزور الصين غدًا للتحقيق في منشأ كورونا

لأول مرة منذ شهر فبراير الماضي، من المقرر أن وفدًا من منظمة الصحة العالمية سيصل غدًا السبت الصين في زيارة رسمية تستغرق يومين؛ لبحث مهمة التحقيق في أصول ومصدر فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وذكرت المنظمة، في بيان أصدرته اليوم الجمعه، أن الوفد الذي يضم خبيرًا وبائيًا وخبيرًا في مجال صحة الحيوانات، سيعمل خلال زيارته إلى بكين السبت والأحد على تحديد “نطاق وإختصاصات” البعثة المستقبلية التي من المخطط إطلاقها بغية التحقيق في كيفية انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر.

وكانت آخر زيارة لوفد من منظمة الصحة العالمية الصين في فبراير الماضي، حين أشاد رئيسه الطبيب الكندي، بروس إيلوارد، بجهود حكومة بكين الرامية إلى كبح جماح الفيروس وبمستوى تعاونها مع المجتمع الدولي في هذا السبيل.

ويرجح الخبراء أن فيروس كورونا المستجد طبيعي المنشأ، ومصدره الأصلي هو الخفافيش، وهو انتقل إلى البشر بواسطة حيوان آخر.

وكانت أكثر من 120 دولة قد دعت منظمة الصحة العالمية، في الدورة الأخيرة من جمعية الصحة العالمية التي عقدت في شهر مايو الماضي، إلى فتح تحقيق جدي بهدف تحديد منشأ الفيروس، وأصرت الصين على ضرورة أن يطلق مثل هذا التحقيق بقيادة المنظمة، بعد إحكام السيطرة على الوباء.

ويأتي ذلك على خلفية قرار الولايات المتحدة الانسحاب من منظمة الصحة العالمية، متهمة إياها بالانحياز لصالح الصين في تعاملها مع الجائحة.

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى