fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جبهة الدفاع: 5 وفيات و11 اصابة باشتباه عدوى تنفسية بمستشفى العباسية

كشفت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية، أن المستشفى شهدت خلال الأسبوعين الماضيين وفيات واصابات باشتباه بعدوى تنفسية.

5 وفيات و11 اصابة بين نزلاء مستشفى العباسية

وقال منسق الجبهة وعضو مجلس نقابة الأطباء د. أحمد حسين، إن 5 مرضى رجال من المسنين، توفوا، اضافة إلى اصابة 11 أخرين تم تحويلهم وحجزهم بمستشفى صدر العباسية، و ٣ مريضات وتم تحويلهن وحجزهن بمستشفى حميات العباسية.

وأضاف فى بيان للجبهة، أن وزير الصحة والسكان تم إخطاره بهذه الوقائع بواسطة مدير مستشفى الصدر، وشكل لجنة برئاسة د. عمرو قنديل مساعد وزير الصحة لشؤون الطب الوقائي، والذي قام بزيارة مستشفى العباسية للصحة النفسية يوم الثلاثاء ٢٩ نوفمبر الماضي، وعند قيام مساعد الوزير بجولة تفتيشية بالمستشفى اكتشف قصوراً شديداً في سياسات المستشفى بالأخص في مكافحة العدوى، ووجه بإجراء الفحوصات التشخيصية لجميع المرضى.

وتابع البيان: استمراراً في التنصل من المسؤولية والقاء التبعات على الغير بأسلوب تقديم كبوش فداء، قام مدير مستشفى العباسية للصحة النفسية بإحالة ٨٩ من الأطباء والعاملين بالمستشفى للتحقيق مصدراً أحكاماً مسبقة على بعضهم.

وتساءلت جبهة الدفاع عن مستشفى العباسية إذا كان بالفعل يوجد بداخل مستشفى هذا العدد من المقصرين فهل يعني هذا صلاحية مدير المستشفى لقيادتها ؟

وكررت الجبهة مطالبتها بالتحقيق مع مدير المستشفى في هذه الواقعة، وجميع الوقائع السابقة، وإقالته في حالة ثبوت تقصيره وتورطه، كما طالبت أن يكون ملف تطوير مستشفى العباسية للصحة النفسية واستكمال تنفيذ المشروعات المجمدة بها مثل تطوير عنابر ووحدات المرضى وإنشاء شبكة مكافحة الحريق وإنشاء مركز علاج الإدمان وقسم الطوارئ، تحت متابعة مباشرة لوزير الصحة والسكان.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى