fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة الإسكندرية تشارك في تجارب لقاح كورونا

أعلنت الدكتورة ميرفت السيد، وكيل مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، تطوعتها للمشاركة في المرحلة الثالثة والأخيرة للتجربة السريرية للقاح فيروس كورونا، لتكون المتبرع رقم 998.

وأعربت، خلال تصريح لها عبر صفحتها الشخصية على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، عن فخرها لمشاركتها قائله: “فخورة جدا ان اكون جزء من المجتمع الدولى فى معركته ضد الجائحة العالمية”.

وأضافت: “مخاطرة بسيطة لكن بتمثل ليه خطوة إيجابية جديدة فى مكافحة الفيروس، و ممكن تسرع نجاح اللقاح وتنفذ حياة ملايين، وكل لحظة بيتأخر فيه تقييم اللقاح، بيتأثر آلاف من الناس على مستوى العالم و بيموت الكثير منهم”.

وأضافت: “لو مفيش لقاح آمن وفعال ومنفذ للحياة، المزيد من الناس هتموت يوم بعد يوم، وأن المشاركة فى تقييم اللقاح لا يخلو من الخطورة، حتى ولو بسيطة وتحت إشراف طبى كامل، لكن أقل بكثير من خطورة الإصابة بالفيروس نفسه”.

وتابعت: “المرحلة الثالثة هي الأقل مخاطرة ولكن اهم مرحلة، والتي يتم تحديد مستوى الحماية اللى بيوفرها اللقاح، وهل بإمكانه فعلا منع الناس من الإصابة بالمرض، عن طريق تحفيز جهاز المناعة على تطوير اجسام مضادة مقاومة للعدوى “.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى