fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة الشرقية: لا ننكر وفاة 4 بمستشفى الحسينية لكن السبب ليس نقص الأكسجين

قال الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه أبلغ بوفاة أربع حالات في الرعاية المركزة بمستشفى الحسينية المخصصة للعزل، وكلفت رئيس وحدة العناية المركزة بمتابعة الأمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر فضائية “أون إي” مساء الأحد: “أطلعنا وزارة الصحة والمحافظ على الأمر مما أدى لتشكيل لجنة فورية للفحص رغم سوء الحالة الجوية بسبب الشبورة، وبالفعل فحصت اللجنة التذاكر وشبكة إمدادات الأكسجين، واستكملت اللجنة عملها اليوم أيضا”.

وتابع: “معنديش أي مشكلة في الأكسجين في الشرقية كلها، بكامل المستشفيات البالغ عددها 25 مستشفى، بالإضافة لمستشفى تعليمي ومستشفيات الجامعة بخلاف التأمين الصحي، وكافة هذه المستشفيات لا تعاني من أي نقص في إمدادات الأكسجين، والدليل أن وزارة الصحة أعدت خطة طواريء لدعم أي مستشفى في حال إذا عاني من نقص الأكسجين”.

وأكد أن الإدعاء الذي انتشر اليوم على التواصل الاجتماعي حول وجود أربعة وفيات صحيح ولا ننكر وجود 4 وفيات بالفعل لكن أؤكد أن الحالات المتوفاة تتراواح أعمارها بين 64 سنة و67 و74، وأحد الحالات كان مصاب بجلطة قديمة في المخ بخلاف مرض السكر ووصل إلى المستشفى في حالة إلتهاب رئوي شديد ونقص حاد في الأكسجين وهي حالات مرتفعة المخاطرة صحيا وحدثت الوفاة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى