fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة الشرقية يعاقب مدير والمدير المناوب لمستشفي أبو حماد

تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مساء الجمعة، مستشفى أبو حماد المركزي، في زيارة مفاجئة لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وقام وكيل الوزارة بالمرور على الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، ومنها قسم الاستقبال والطوارئ، ولاحظ عدم كفاية هيئة التمريض بالقسم، بالإضافة إلى عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير طبيب آخر بعد قيام الطبيب النوبتجي بإبلاغ المرضي.

وطالب وكيل الوزارة، مدير عام الطب العلاجي بالمديرية، بتكليف طبيب آخر بالقيام بالنوبتجية، مع خصم حافز الإشراف لمدير المستشفى، ومجازاة المدير المناوب بخصم ثلاثة أيام من الراتب.

وكيل صحة الشرقية يتابع العمل بأقسام المستشفى

وجه وكيل الوزارة بنقل المقاعد الخشبية بالاستقبال إلى مكان آخر، مع استبدالها بكراسي معدنية يسهل جردها، وذلك لسهولة حركة الفرق الطبية بالقسم، وفقًا لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوى.

وتفقد “مسعود” توافر الأدوية، والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ، والتي تعمل على مدار الـ 24 ساعة.

وتفقد وكيل وزارة الصحة قسم الحضانات، وقام بمناظرة الملفات الطبية للأطفال المبتسرين، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة، وكذلك التأكد من انتظام العمل بالمبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية للأطفال المبتسرين.

واطمأن على كفاءة عمل الأجهزة الطبية بالمستشفى، وتشغيل جهاز الأشعة التليفزيونية الجديد، كما ناقش مع نائب مدير المستشفى مقترح بنقل العيادات الخارجية في مكان مجمع يسع التردد العالي عليها، والذي يصل إلى 1000 مريض يوميًا، موجهًا بعمل دراسة شاملة والعرض على وكيل الوزارة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى