fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة القليوبية :صرف جرعات السوفالدى بشكل منتظم ولا قوائم انتظار للمرضى

أعلن الدكتور حمدى الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، أنه لا يوجد حاليًا قوائم انتظار لمرضى الكبد “فيروس سي”، مشيرا إلى أنه يتم صرف جرعات السوفالدى للمرضى بشكل منتظم من خلال المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة، ومن خلال الحملات التى انطلقت فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى تحت شعار “مصر خالية من فيروس سى 2020”.
وأضاف الطباخ، فى بيان اليوم، أنه لا يوجد فى الوقت الحالى أى عجز فى معظم المستلزمات الطبية بمعظم المستشفيات التابعة للمديرية، مشيرا إلى أنه يتم متابعة معدلات الاستهلاك أولا بأول وربطها مع معدلات تردد المرضى ونسب الإشغال وتعويض العجز أولا بأول وصولا لتوفير الخدمة الصحية للمرضى على أكمل وجه.
أشار الطباخ إلى أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع مديرى المستشفيات ومسئولى المستلزمات الطبية للمتابعة، والتأكد من توافر هذه المستلزمات بمختلف المستشفيات التابعة للمديرية.
وأضاف أنه تم مؤخرا عقد اجتماع مع مديرى المستشفيات ومسئولى الحسابات والمالية بالمستشفيات والإدارات الصحية للتدريب والمناقشة على كيفية متابعة الموازنة والتوزيع الأمثل، لها طبقا للاحتياج واللوائح والقوانين المنظمة للعمل.
وأعلن وكيل وزارة الصحة، أن المديرية بدأت توريد التجهيزات الطبية لمستشفى قها المركزى والمقرر دخولها الخدمة شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه يتم استكمال مشروع إحلال وتجديد مستشفى كفر شكر المركزى والمتوقع دخوله الخدمة خلال الشهر المقبل، بجانب إتمام أعمال تطوير مستشفى “صدر 23 يوليو” بالمرج والتى تشمل الصيانة والمباني، لافتا إلى أنه يتم تجهيز وافتتاح وحدة عناية متوسطة لخدمة المرضى، وتطوير الخدمات الصحية المقدمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى