fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة مطروح: مستشفى النجيلة للعزل تستقبل حالات كورونا شديدة الخطورة

طالب الدكتور أحمد البلتاجى وكيل وزارة الصحة بمطروح أهالى مطروح باتخاذ الإجراءات الوقائية، وعدم الاستهانة بفيروس كورونا المستجد، والجلوس فى تجمعات، واتباع إرشادات وزارة الصحة.

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، فى بيان للأهالى، اليوم، إن مستشفى النجيلة للعزل عبارة عن رعاية مركزة لجميع مستشفيات المحافظة لمرضى كورونا، الذين يحتاجون إليها؛ نتيجة تدهور حالتهم فى العزل المنزلى أو مستشفيات الصدر والحميات.

وأضاف “البلتاجى”: “نرجو من أهالينا تفهم الوضع الجديد للموجة الثانية من ذلك الوباء، وأن الوضع خطير، وهناك ميزة كبيرة لمطروح أن يكون هناك بها مستشفى مخصصة للرعاية الحرجة لحالات كورونا كمستشفى النجيلة”، موضحا: “ومع ذلك سجلنا خروج 97 حالة تعافي من المستشفى، منها الحرجة والخطيرة”.

وأشار وكيل وزارة الصحة بمطروح إلى أنه ستبث فيديوهات توعية ومنشورات توضيحية على الصفحة الرسمية للمديرية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، بهدف التوعوية وتوضيح الدور العظيم الذى تقوم به مستشفى النجيلة، والطاقم العامل بها لخدمة أهل المحافظة.

وقال الدكتور محمد طالب، مدير مستشفى عزل النجيلة، إنه لم يعد يأتى إلينا أى حالة مستقرة على مدار 3 أشهر، وتأتي إلينا الحالات الحرجة التي تحتاج إلى جهاز تنفس صناعي أو شبكة غازات قوية كتلك الموجودة بمستشفى النجيلة، لحين إتمام إنشاء شبكة الغازات بمستشفى الصدر قريبا، مشيرا إلى أن الحالات تحول إليهم من مستشفى الصدر والحميات وباقى مستشفيات مطروح، طبقا لبروتوكول تحويل تابع لوزارة الصحة، وتحت إشراف مديرية الصحة بالمحافظة.

وأضاف “طالب”: “لدينا طاقم طبي على أعلى مستوى من فريق الرعاية الحرجة بوزارة الصحة، وطاقم تمريض عالى المستوى، ومستشفى النجيلة لم تعد مستشفى لعزل الحالات المستقرة كسابق عهدها، لكن للحالات الحرجة وشديدة الخطورة فقط؛ نظرا لتطور الموجة الثانية لفيروس كورونا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى