fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل وزارة الصحة بالأسكندرية يُفاجأ بكوارث داخل مستشفى للولادة

 

إبراهيم محمد
زار الدكتور مجدي حجازي، وكيل أول وزارة الصحة بمحافظة الإسكندرية، مستشفى دار إسماعيل للولادة، خلال جولته اليوم الخميس، لمتابعة سير العمل الإداري والطبي وجودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وكشف العديد من السلبيات والإهمال داخل المستشفى.
 
وقال الدكتور أيمن حليم، مدير منطقة غرب الطبية، إنه تم على الفور البدء في تلافى السلبيات التي تم التنبيه عليها من قبل “وكيل الصحة”، خلال الزيارة؛ خاصة للمطبخ والذي كان يوجد به ملاحظات كثيرة تتمثل في تعطل الثلاجات واستبدال أواني الطهي الألومنيوم إلى ستانلس ووجود ذباب بالمطبخ وعدم توافر مستلزمات النظافة ومكافحة العدوى والزى للعاملين والقفازات الشخصيه وشهادات تداول الأغذية وسجلات تسليم الوجبات للمتوطنة والإضاءة.

 
مشيرًا إلى أنه تم رفع المخلفات الناتجة عن صيانة المغسلة واستخدامها في ردم الفناء الخلفي وكذلك إنشاء حجره تذاكر وحجره صرف أدوية للعيادة الخارجية تمهيدًا لنقل العيادات الخارجية في المبني الجديد وتم رفع جميع الأواني الألومنيوم من المطبخ وتم استبدالها بستانلس فضلًا عن جرد محتويات العيادات لفرشها في العيادات الجديدة.


واستمع حجازى، إلى شكاوى بعض المرضى للاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة لهم، وأمر بنقل العيادات الخارجية إلى مكان أوسع، حتى يوفر للمريض المكان المناسب للكشف ووعد بتكرار الزيارة خلال يومين للتأكد من تنفيذ التوجيهات على الأرض.

وأمر وكيل الصحة، بصرف مكافأة مالية للحاجة أم محمد الخياطة بالمستشفى، كما كرم عدد من الأطباء من وزارة الصحة لقيامهم بدورة تدريبية في المستشفى.

كما زار وكيل الوزارة المغسلة والمطبخ وجميع الوحدات العلاجية، برفقة الدكتورة سحر نصار، مدير مستشفى دار إسماعيل للولادة، والدكتور أيمن حليم، مدير منطقة غرب، والدكتورة نهله أبوالعزم مديرة إدارة المستشفيات والدكتور ناصر سعدون مدير علاجي غرب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى