fbpx
أهم الأخبارالأدوية

يونيليفير تسحب 5 منتجات منهم أحد أنواع دوف Dove بسبب مادة مسرطنة

أعلنت شركة “يونيليفير” (Unilever) البريطانية سحب عدة منتجات من الأسواق، وجميعها من نوع “الشامبو الجاف” المصنع تحت علامات تجارية محددة تتبع للشركة، منها دوف “Dove”، بسبب احتوائهم على مادة مسرطنة.

5 منتجات بينهم دوف Dove تجتوى على مواد مسرطنة

وقررت هيئتا الدواء بكلًا من الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا سحب هذه المنتجات من الأسواق، وهو الأمر الذى أثار المخاوف عالميًا.

وحددت شركة “يونيليفير” (Unilever) 5 منتجات من الشامبو الجاف تحتوى على المادة المسرطنة، وهم: “Dove” و”Nexxus” و”Suave” و”TIGI” و”TRESemmé”.

اقرأ أيضًا.. فايزر تسحب شحنات من عقار لعلاج الضغط بسبب مادة مسرطنة

وأصدرت هيئات الدواء فى عدة دول منها السعودية والبحرين، بيانات لطمأنة المستهلكين، وأكدت الهيئتين على خلو السوق السعودى والبحرينى من المنتجات التى تم الاعلان عنها.

ونشرت الشركة البريطانية صور المنتجات المسحوبة من الأسواق، عبر موقعها الإلكتروني، كالتالى:

 

مخاطر البنزين المسرطن

وأصدرت شركة Unilever بيانا نشرته “إدارة الغذاء والدواء الأميركية”، لتوضيح مخاطر البنزين، الذي يستخدم في صناعة بعض العبوات والبلاستيك والمطاط، على صحة الإنسان.

وقالت “يصنف البنزين على أنه مادة مسرطنة للإنسان. يمكن أن يحدث التعرض للبنزين عن طريق الاستنشاق أو الفم أو الجلد، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان، بما في ذلك اللوكيميا، وسرطان الدم في نخاع العظام، واضطرابات الدم التي يمكن أن تهدد الحياة”.

وأوضحت أن “البنزين موجود في كل مكان في البيئة. يتعرض البشر في جميع أنحاء العالم يوميا له في الداخل والخارج من مصادر متعددة”.

وأضافت أنه “بناء على تقييم مستقل للمخاطر الصحية، لا يُتوقع أن يتسبب التعرض اليومي للبنزين في المنتجات المسترجعة عند المستويات المكتشفة في الاختبار، في عواقب صحية ضارة”.

وأكدت الشركة أنها “سحبت هذه المنتجات بدافع الحذر الشديد”، وأنها “لم تتلق أي تقارير عن أحداث سلبية حتى الآن تتعلق بهذا الاسترجاع”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى