fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

1 مارس.. نظر أولى جلسات محاكمة دكتور أحمد أبو النصر

حددت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، جلسة ١ مارس المقبل لنظر أولى جلسات محاكمة الدكتور أحمد أبو النصر، المعروف إعلاميا بطبيب الكركمين بتهمة بيع مواد طبية مجهولة المصدر ومخالفة الاشتراطات الصحية.

والقت أجهزة الأمن، القبض على معالج بالأعشاب يدير مركزًا طبيًّا بدون ترخيص بالجيزة للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم علاج الأمراض المزمنة.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة الأمن قيام أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الجيزة؛ بالتدليس على المواطنين وإيهامهم بكونه خبيرًا علاجيًّا يمكنه علاج كافة الأمراض باستخدام مواد أولية من خلاصة الأعشاب، وأنه يروج لذلك على قناته على موقع “اليوتيوب” وإحدى القنوات الفضائية وصفحته الخاصة على شبكة الإنترنت.

كما يقوم بالإتجار في أدوية يقوم بتصنيعها في أماكن غير مرخصة ودون اتخاذ الاشتراطات التي تحافظ على صحة المواطنين وبدون ترخيص من الجهات المختصة، كما يقوم بالترويج لمنتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال برامج تلفزيونية مدفوعة الأجر يقوم ببثها عبر قنوات فضائية متعددة معظمها غير مرخصة تبث من خارج البلاد، وكذا إدارة عدد من المراكز العلاجية والمنافذ الخاصة ببيع الأدوية وجميعها غير مرخصة.

عقب تقتين الإجراءات أمكن ضبطه وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاهه.

وفى وقت سابق عاقبت محكمة جنح الدقي أحمد أبو النصر، الشهير بمخترع الكركمين بالحبس عامين ونصف لإدانته بالنصب وانتحال صفة طبيب وإدارة مستشفى وصيدلية دون ترخيص وبيع سلع مجهولة المصدر وتداول أدوية لم يصدر قرار من وزير الصحة بتداولها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى