fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

10 ملفات ساخنة على طاولة وزير الصحة ونقابة الأطباء.. ورسالة خاصة من الرئيس

كشفت وزارة الصحة والسكان، تفاصيل لقاء الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، مع الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، ورئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، وأعضاء هيئة مكتب نقابة الأطباء، بديوان عام الوزارة.
 التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة وجميع نقابات المهن الطبية
وشدد وزير الصحة، الدكتور خالد عبد الغفار، على أهمية التواصل والتنسيق المستمر بين الوزارة وجميع نقابات المهن الطبية، لتحقيق طموحات ورغبات مقدمي الخدمة الصحية والتي تعبر عنها تلك النقابات.
رسالة من الرئيس للأطباء
ونقل وزير الصحة، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تقديم كافة سبل الدعم المادي والمعنوي للأطباء، وتقديره لجهود جميع العاملين بالقطاع الصحي، في سبيل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى.
تفعيل اللجنة الوزارية النقابية
ووجه وزير الصحة بتفعيل اللجنة الوزارية النقابية، لتكون بمثابة قناة تواصل فعالة بين الجانبين، لبحث ومناقشة القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.
قانون المسئولية الطبية
ووفقا لبيان وزارة الصحة، فإن اللقاء ناقش عددًا من الملفات لدعم القطاع الصحي، أبرزها قانون المسئولية الطبية، والذي من المقرر مناقشته في مجلس النواب خلال شهر أكتوبر المقبل، بعد عودة العمل في الفصل التشريعي، حيث أكد الوزير أهمية هذا القانون في حوكمة العمل بالقطاع الصحي بما يضمن حقوق كل من المريض ومقدم الخدمة الطبية.
العدالة في توزيع الأطباء على التكليف
كما ناقش الاجتماع ملف تكليف الأطباء، حيث أكد الجانبان أهمية التنسيق المشترك لتحقيق العدالة في توزيع الأطباء على التكليف،
 كفاءة سكن الأطباء
فيما وجه الوزير بمراجعة كفاءة سكن الأطباء، وكذلك استراحات الأطباء داخل المستشفيات، وتوفير كافة سبل الإعاشة اللائقة لهم.
حماية الأطباء من الاعتداءات
ونوه وزير الصحة إلى تعميم توجيه بأن تكون المنشآة الطبية مسئولة بصفتها عن الإبلاغ واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لحماية حقوق الأطباء في حالة حوادث التعد عليهم لفظيا أو جسديا، لضمان حقوقهم في مثل هذه الممارسات الفردية.
مد العمل للأطباء بعد بلوغ سن المعاش 
كما بحث اللقاء قرار مد العمل للأطباء بعد بلوغهم سن المعاش، حيث أكد الوزير استمرار العمل بذلك القرار في المجال الطبي وليس الإداري، للاستفادة من خبرات هذه الكوادر والكفاءات في تقديم خدمات طبية بجودة عالية.
تدريب الأطباء
كما تطرق إلى ملف تدريب الأطباء، حيث أشار الوزير إلى أهمية إبرام التعاقدات بين المستشفيات والجامعات المصرية للاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات، بما ينعكس إيجابيًا على الخدمات المقدمة للمرضى.
تراخيص المنشآت الطبية
وناقش اللقاء ملف تسهيلات الحصول على التراخيص للمنشآت الطبية الخاصة، وأكدا الجانبان ضرورة التنسيق المشترك بين الوزارة والنقابة لتيسير إجراءات الحصول على التراخيص وتذليل أي تحديات أو معوقات.
حضر الاجتماع اللواء وائل الساعي مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد الطيب مستشار الوزير للحوكمة والشئون الفنية، والدكتورة سحر حلمي رئيس قطاع التدريب والبحوث، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي، والمستشار محمد المنشاوي المستشار القانوني لوزير الصحة، والدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية.
وضم وفد النقابة العامة للأطباء كل من الدكتور جمال عميرة وكيل النقابة، والدكتور محمد فريد أمين عام النقابة، والدكتور أحمد حسين الأمين العام المساعد، والدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة، والدكتور مصطفى عشوب أمين مساعد صندوق نقابة الأطباء.
May be an image of 2 people, people sitting and people standing
May be an image of 12 people, people sitting and people standing
May be an image of 4 people, people sitting, people standing and indoor
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى