fbpx
أهم الأخبارالعيادة

هذه طرق انتشار عدوى فيروس جدري القرود.. احذرها

نشرت وزارة الصحة والسكان طرق انتشار عدوى فيروس جدري القرود، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
طرق انتشار عدوى فيروس جدري القرود كما يلي:
May be an image of ‎text that says '‎פוג បករកគ្ណជោត dE الصمة விලෙபන් គាមូបរយយង طرق انتشار فيروس جدري القرود الاتصال اللصيق رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب التعرض المباشر للطفح الجلدي أو الملابس الملوثة ثة أو البياضات العزيد مانپااستغار الخط ا الساخن 15335 المرض ينتشر بشكل كبير حتى الآن بين الرجال المثليين ومزدوجي الميول الجنسية .واحتمال انتشاره بين الأ اشخاص المصابين بضعف في الجهاز المناعي @egypt.mohp f in @mohpegypt‎'‎
وأكدت وزارة الصحة والسكان بأنه لم يتم رصد أي حالات مؤكدة في مصر حتى اليوم، وأن احتمال انتشار المرض في دول الشرق الأوسط غير مرتفع.
وأعلنت أنها رفعت مستوى الترصد والاشتباه في جميع المنافذ البرية والبحرية وأماكن الحجر الصحي وغيرها من الإجراءات، بهدف التأكد من الاكتشاف المبكر لأي حالات مؤكدة وسرعها عزلها وعلاجها ومنع انتشار الوبائي للمرض داخل مصر.

جدري القرود: الصحة العالمية تعلن المرض حالة طوارئ صحية عالمية

وأعلنت منظمة الصحة العالمية مرض جدري القرود حالة طوارئ صحية عالمية.

وقال المدير العام للمنظمة، التابعة للأمم المتحدة، تيدروس غيبريسوس، إن إعلان حالة الطوارئ سيساعد في تسريع تطوير اللقاحات وتنفيذ الإجراءات للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف في حديث صحفي، أن جدري القرود انتشر بسرعة، مشيرا إلى أن هذا الفيروس، الذي لا يهدد الحياة في العادة، ينتشر من خلال الاتصال الجسدي الوثيق.

ويعد هذا أعلى مستوى من التأهب لمنظمة الصحة العالمية، وهو ما يثير قلقا واهتماما دوليين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى