fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

14 مخالفة بينها نقل التغذية فى «طشت».. احالة مدير مستشفى للمحاكمة

أحالت النيابة الإدارية بالمنصورة، مدير مستشفى جمصة المركزي، ومشرف تغذية إلى المحكمة التأديبية، بتهم خروجهما عن نطاق الواجب الوظيفي، وعدم الحفاظ على أموال الجهة التي يعملان بها، واساءة معاملة الجمهور متلقي الخدمة.

بداية الواقعة، عندما تلقت النيابة الإدارية شكوى من جمعية تنمية بالسلسول بشأن مخالفات في المستشفى، وكشفت المعاينة المفاجئة عن وجود ما يقرب من 14 مخالفة يتم التحقيق في كل منها على حدة، منها اكتشاف قصور في توريد التغذية.

وانتهت التحقيقات إلى أن مشرف تغذية بالمستشفى، ومدير المستشفى، خرجا عن نطاق الواجب الوظيفي ولم يؤديا عملهما المنوط بهما، ولم يحافظا على أموال الجهة التي يعملان بها ولم يحافظا على كرامة الوظيفة العامة وأساءا معاملة الجمهور متلقي الخدمة.

يأتي ذلك لأن الأول أهمل في الإشراف على عاملة نقل التغذية وضُبطت وهي تورد التغذية إلى المستشفى في توك توك، وتوزعها على المرضى في “طشت أحمر كبير بلاستيك” على العاملين والمرضى، وهي واقعة اكتشفتها مداهمة النيابة الإدارية للتحقيق في شكوى مقدمة لها، أخر يونيو الماضي.

ولم يكتمل التوقيعات والبيانات في دفتر تسليم الأغذية للمستشفى، الذي يبدأ من 6 يونيو وحتى 27 يونيو من عام 2019، كما لم يمثل أمام النيابة بمجرد طلبه أثناء المعاينة، وتم إحضاره بواسطة الشرطة المرافقة للنيابة، واكتشاف قيامه بمحاولة استكمال البيانات الناقصة في الدفتر

وأسندت النيابة محاسبة مدير المستشفى لإهماله في الإشراف على أعمال الأول ما تسبب في المخالفات الأولى والثانية.

وكانت مداهمة النيابة، قد كشفت عن وجود مخالفات جسيمة وإهدار مال عام في مستشفى جمصة المركزي، منها تخزين أجهزة وحدة العناية المركزة رغم توريدها منذ 3 شهور، وعدم تشغيل شبكة الأوكسجين بالمستشفى منذ عامين، إضافة إلى وجود 45 سيارة متهالكة، أغلبها سيارات إسعاف لم يتم استخدامها منذ 4 سنوات، ووجود 16 طبيبًا بقسم النساء والتوليد، ولم يتم إجراء سوى عملية ولادة واحدة على مدار عامين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى