أهم الأخباراخبار الصحة

20 مستشفى عزل بالشرقية تسجل صفر إصابات كورونا

كشف الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تسجيل أقسام العزل بالمستشفيات المركزية بالمحافظة، وعددها 20 مستشفى، اليوم الخميس، صفر إصابات كورونا.

وقال مسعود، إنه قرر استمرار عمل مستشفيات الحميات والصدر بالزقازيق وطوارئ فاقوس، كعزل لاستقبال مصابين الفيروس واحتجاز الحالات التي يستدعي حجزها، وعودة مستشفيات المركزية لمباشرة خدماتها الطبية الأخرى.

وأشار إلى أن الأعداد في انخفاض ملحوظ وتناقص يومي منذ عدة أسابيع، لافتًا إلى أنه قام اليوم بالمرور على مستشفى طب وجراحة العيون بالزقازيق، لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضي، وتفقد بعض الأقسام الطبية بالمستشفي، وتم التأكد من توافر الأدوية، وتواجد القوي البشرية بأماكن العمل، وارتداء الواقيات الشخصية.

ووجه وكيل وزارة الصحة، بعمل توسعات بالعيادات الخارجية، نظراً لوجود أعداد كبيرة من المترددين عليها، وكلف علي الفور مدير عام الطب العلاجي، ومدير التخطيط، ومدير الإدارة الهندسية، بدراسة ذلك بصفة عاجلة، للتخفيف علي المرضي، ومنع التكدس والحد من التجمعات، كما كلف الإدارة الهندسية بعمل صيانة لبعض أجهزة التكييف، وأعمال الصرف بها.

كما تفقد أعمال التطوير الجارية لإنشاء المبني الجديد بالمستشفي، ووجه بسرعة الإنتهاء من كافة التشطيبات بالمبني لتجهيزه، ودخوله الخدمة في أسرع وقت لخدمة المرضي في تخصصات طب وجراحة العيون بالمحافظة.

موضوعات ذات صلة »

زر الذهاب إلى الأعلى