fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

24 إصابة متوسط الإصابات خلال أسبوع وحالتي وفاة

ارتفعت إصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19 “ خلال الاسبوعين الماضيين، فقد سجلت وزارة الصحة والسكان 24 إصابة جديدة، وذلك متوسط الإصابات خلال أسبوع، وفقا لآخر إحصائية رسمية صادرة عن الوزارة خلال الأسبوع الجاري.

 

ارتفاع إصابات كورونا وتسجيل 24 إصابة متوسط الاصابات خلال أسبوع وحالتي وفاة

وسجلت الوزارة -طبقا للإحصائية حالتين وفاة بالفيروس، ليبلغ إجمالي الوفيات منذ بداية الفيروس وحتى الآن 24 ألفا و805 وفيات، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 515 ألفا و580 إصابة، حسب موقع الشروق.

اقرأ أيضا:

الصحة العالمية: لم نسجل أى متحورات جديدة من فيروس كورونا فى الصين

رئيس صحة النواب: الموجة السابعة لكورونا بدأت في مصر قبل أسبوعين

وأكدت الوزارة أن فيروس كورونا لم ينتهي بعد، رغم انخفاض الإصابات إلى أدنى مستوياتها، إلا أن الفيروس مازال يصيب البعض ويودي بحياة البعض الآخر.

وذكرت الوزارة، أن أكثر أدوار البرد المنتشرة حاليا تتمثل في الإصابة بالإنفلونزا في الترتيب الأول، يليها الفيروس المخلوي ثم الإصابة بفيروس كورونا، وذلك وفقا لآخر مسح أجرته الوزارة عن الفيروسات المنتشرة.

وأكدت الوزارة، أن هناك العديد من المتحورات الناتجة عن متحور أوميكرون المتحور عن فيروس كورونا، ولكن جميع هذه المتحورات لا تمثل أية خطورة، ولم تزيد من حدة المرض، ولم تزيد الوفيات الناتجة عن الإصابة بها، وبالتالي فهي مجرد متحورات قد تنتشر بسرعة ولكنها ليست خطيرة.

 

التطعيم ضد الأمراض هو أنجح إجراء وقائي

وأوضحت أن التطعيم ضد الأمراض هو أنجح إجراء وقائي يمكن تنفيذه، حيث يساهم التطعيم في تكوين أجسام مضادة بالجسم ضد المرض، وتظل الأجسام المضادة بالجسم لمدد زمنية مختلفة قد تكون عام أو عدة أعوام أو مدى الحياة.

وأكد عبدالغفار أن الوزارة توصي دائما بالحفاظ على قدر معين من الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين أهمها، غسل الأيدي، وتطهير الأسطح، وارتداء الكمامة في الأماكن المزدحمة وغير جيدة التهوية، وتلقي الجرعات التنشيطية للقاح فيروس كورونا، وتلقي لقاح الإنفلونزا الذي يوفر حماية من 4 أنواع من الإنفلونزا المنتشرة حاليا.

وقالت الوزارة إنه من الضروري تلقي لقاح الإنفلونزا السنوي لأن تزامن الإصابة بالإنفلونزا وكورونا يحدث مضاعفات خطيرة، موضحة أن لقاح الإنفلونزا يقي من حوالي 60% من حالات العدوى لدى البالغين الأصحاء، ويصبح اللقاح فعال بعد حوالي 14 يوما من التطعيم.

وذكرت الوزارة أن هناك أمورا قد تزيد من خطر الإصابة بمضاعفات الإنفلونزا مثل الحالات الصحية المتعلقة بالدماغ والجهاز العصبي فيروس نقص المناعة البشر، ومرض الإيدز (AIDS) داء الانسداد الرئوي المزمن، ومرض القلب، والتليف الكيسي، وأمراض الكلي أو الكبد، ومرض السرطان، والسمنة، والسكر، والربو.

وأوضحت الوزارة أن الطرق الوقائية ضد الفيروسات التنفسية تتمثل في الغسيل المستمر للأيدي، وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات، والتنظيف المستمر للأسطح.

ولفتت الوزارة إلى طرق رفع المناعة للوقاية من الفيروسات التنفسية، عن طريق كثرة السوائل والأغذية التي ترفع المناعة، وتناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي “البرتقال والليمون”، والتغذية والتهوية الجيدة، وعدم التعرض للبرد بشكل مباشر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى