fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

250 جنيه في كل زيارة.. ارتفاع عدد المتطوعين لإجراء تجارب لقاح كورونا لـ11 شخصًا

صرح مصدر مسئول بوزراة الصحة والسكان، ارتفاع عدد المتطوعين للخضوع للتجارب السريرية للقاح كورونا لـ11 متطوعا حتى الآن، مؤكدًا أن الإجراءات تتم بمنتهى السرية، وأن الوزارة تقدم رعاية طبية كاملة لكل المتطوعين.

وقال المصدر، إن المتطوع يحصل على 250 جنيه في كل زيارة إلى مركز التجارب السريرية، كما يتم متابعتهم صحيا بالتليفون.

وأشار إلى أن المتطوعين طبقت عليهم دائرة التجارب السريرية، من فحص المتطوع إكلينيكيا وتسجيل جميع الوظائف الحيوية والتي يتم التأكد داخلها من موائمته الصحية والشخصية لجميع متطلبات المشاركة.

وأضاف أن المتطوعين دخلوا إلى الغرفة المخصصة لسحب عينات الدم لدراسة حالتهم المناعية الحالية قبل إجراء الدراسة والتي يتم مقارنتها بحالتهم بعد إجراء الدراسة ويتم أخذ مسحة pcr للتأكد من عدم إصابة أي منهم بالفيروس، ثم تم إعطاؤهم الجرعة الأولى من اللقاح بمرافقة متخصص.

وتابع:”ينتقل المتطوعين بعد ذلك إلى غرفة الملاحظة حيث تم ملاحظة المتطوع لمدة 30 دقيقة قبل مغادرته بعد الاطمئنان عليه وإبلاغه بمواعيد المتابعة، حيث تتم متابعة المتطوع من خلال كارت متابعة يحتوي على مواعيد الزيارات للمركز ورقم الهاتف الذي سيتواصل معه المتطوع.

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أمس السبت، بدء إجراء التجارب الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، والتي تخضع للمرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية، في إطار حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته، وذلك في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، وشركة G42 الإماراتية للرعاية الصحية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى