fbpx
أهم الأخبارمنتدي الدكاترة

3 رصاصات وضربة ساطور.. تفاصيل كارثية في واقعة الطبيب المصري بالسعودية

كشف وزير القوى العاملة، محمد سعفان، آخر تطورات إصابة الطبيب المصري في السعودية بثلاث رصاصات على يد مواطن سعودي في الرياض، الأمر الذي أحدث حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أنه أعقب مقتل صيدلي مصري بمنطقة سكاكا في السعودية.

 

وقال “سعفان” إن الطبيب المصري أصيب بثلاثة أعيرة نارية في صدره، فضلا عن ضربه بساطور في ذراعه على يد سعودي من أبناء منطقة القصيم، مؤكدا إجراء العمليات الجراحية اللازمة واستخراج الطلقات النارية وهو بحالة جيدة.

حالة الطبيب المصري المضروب بالنار في السعودية

وأكد الوزير إلقاء القبض على الجاني، ويتابع مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالرياض حالة الطبيب مع أسرته الموجودة حالياً معه بالسعودية لحين خروجه سالما من المستشفى والحصول على حقوقه كافة.

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة في مصر، إن وزير القوى العاملة، وجّه الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة، بالتواصل مع الطبيب المصري المعتدى عليه بمنطقة القصيم، وإبلاغه تمنياته بالشفاء العاجل، وحرصه وتوجيهاته للمكتب بمتابعة حقوق الطبيب المصري كافة بالتنسيق مع القنصلية المصرية بالرياض والتي تتابع الحادث فور حدوثه، كما تتابع سير التحقيقات مع الجاني لحفظ حقوق الطبيب المصاب.

وأضاف المتحدث الرسمي في بيان، السبت، أن الوزير تلقى تقريرا عاجلا من الملحق العمالي أحمد رجائي شرح فيه تفاصيل الواقعة، حيث أشار إلى أن الطبيب المصري المصاب يدعى أيمن عبدالسلام محمد رزق ويعمل بوزارة الصحة السعودية مديراً بمركز السموم بمنطقة القصيم، شمال المملكة العربية السعودية، ويبلغ من العمر 60 عاما، وقد تعرض لحادث اعتداء من أحد الأشخاص من أبناء منطقة القصيم على خلفية وفاة أخيه لوجود شبهة جنائية في الوفاة، وقررت النيابة العامة تشريح الجثمان، وتنفيذاً لقرار النيابة قام الطبيب الشرعي بالتشريح وإعداد التقارير.

وأكد رئيس مكتب التمثيل العمالي أن الطبيب أيمن عبدالسلام لم يباشر تشريح تلك الحالة بنفسه، ولكن تم الاعتداء عليه في مقر عمله ظناً من الجاني أن الطبيب المصري هو من قام بتشريح جثمان أخيه، وقد باغته الجاني بإطلاق ثلاثة أعيرة نارية في صدره، وعند سقوطه على الأرض قام الجاني بإخراج ساطور وضربه به، إلا أن الطبيب تلقى تلك الضربات على ذراعه ما تسبب في كسر الذراع وسيخضع غداً لجراحة في الذراع.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل قتل الصيدلي أحمد حاتم بالسعودية: عاش يحلم بلقاء والديه وودع طفله قبل رحيله

وأوضح الملحق أحمد رجائي، أنه تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة للطبيب واستخراج الطلقات النارية وأنه بحالة جيدة، وقد تم إلقاء القبض على الجاني وإيداعه التوقيف، وجرت التحقيقات اللازمة من السلطات السعودية، كما تم تفريغ كاميرات المراقبة بالمركز.

وتتابع جميع الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية تطورات تلك الحادثة المؤلمة نظراً لكون الطبيب المصري المعتدى عليه أحد كوادر وزارة الصحة السعودية ومديرا لمركز السموم، وطبيبا شرعياً يقوم بأداء مهام وظيفته الرسمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى