fbpx
Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أهم الأخبارتقارير وحواراتغير مصنف

بالفيديو والمستندات .. فساد مركز القلب بدمياط ومديره يسب الأطباء بألفاظ نابية

كتبت- آية أشرف

شكاوى ومحاضر وفيديوهات وصلت ل”دكتور نيوز”، تكشف ما يمكن أن يوصف بالمهازل داخل مركز طب وأبحاث الجهاز الهضمي والقلب بدمياط، فمن وقائع شراء دعامات دوائية بضعف أسعارها، لتعدى مدير المركز على الأطباء بألفاظ نابية وصلت ل”سب الدين”، أصبح هذا هو حال المركز الطبي الهام.

شراء دعامات بأكثر من ضعف ثمنها

كشفت المستندات التى حصل عليها “دكتور نيوز” عن أن إدارة المركز اشترت دعامات دوائية فى عام 2015، وفقًا لمناقصة أجريت عام 2009، وأوضحت المستندات أن أسعار الدعامات عام 2009، كان أغلى بكثير من عام 2015، نظرًا لأن شركة واحدة كانت تحتكرها وترفع سعرها، قبل أن تتوافر بالسوق بعد ذلك بأسعار أرخص بكثير من سعر تلك الشركة.

وكشفت المستندات أن إدارة المركز اشترت الدعامات فى عام 2015 بسعر 10 آلاف جنيه للدعامة وتم بيعها للمريض بمبلغ 11250 جنيه، على الرغم من أن مستشفى دار الشفاء التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة، اشترت الدعامات بمبلغ 5آلاف جنيه، أى بنصف السعر الذى اشترت به إدارة مركز دمياط، إضافة إلى أن بعض الشركات تبيع تلك الدعامات للمريض مباشرة بسعر 5 آلاف جنيه.

وتقدم بعض العاملين بالمركز بشكوى للنيابة الإدارية التى تتولى التحقيق فى الموضوع، وطالبوا فى الشكوى بوقف تركيب الدعامات ببمرضي بهذه الأسعار، وبتحمل إدارة المركز فروق الأسعار، موضحين أن اللائحة الداخلية للمركز تعطى الحق لمدير المركز بالحصول على 2% من أى مبالغ تدخل للمركز، وبالتالى فإن رفع السعر على المرضي سيصب فى صالح مدير المعهد.

مستند يوضح المخالفات فى شراء الدعامات
مستند يوضح المخالفات فى شراء الدعامات
مستند يوضح شراء مستشفى دار الشفاء للدعامة ب5آلاف جنيه
مستند يوضح شراء مستشفى دار الشفاء للدعامة ب5آلاف جنيه

مدير المعهد وسباب الأطباء

عدد من الفيديوهات نشرها العاملين بمركز طب وأبحاث الجهاز الهضمي والقلب بدمياط، توضح تعدى الدكتور أسامة نعمان مدير المركز، وهو يتعدى بألفاظ نابية على أطباء بالمستشفي، وصلت لحد “سب الدين” ويتحفظ “دكتور نيوز على نشر الفيديو الذى يضم “سب الدين”، فيما ينشر فيديو أخر يوضح سب وتهديد للأطباء من قبل مدير المعهد.

وقال الأطباء ان 30 منهم ومن العاملين بالمركز تقدموا بشكوى لوزارة الصحة ضد مدير المركز، ولكنه مازال يهددهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى