fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: إصدار 311 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال شهر رمضان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان صحفي عن إصدار 311 ألفًا، و946 قرار علاج على نفقة الدولة، خلال شهر رمضان الماضي، بتكلفة إجمالية بلغت مليارًا، و745 مليونًا و399 ألف جنيه.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع العبء عن المواطنين خاصة غير القادرين منهم.
وشملت قرارات العلاج الصادرة تخصصات: أمراض الدم، والأورام، والجراحة، والنساء، والباطنة، والأنف والأذن، والمسالك، والعظام، بالإضافة إلى الأمراض الجلدية والعصبية.

كما بلغ إجمالي المستفيدين من قرارات العلاج على نفقة الدولة الصادرة بلغ 300 ألف، و213 مواطنًا.

مناظرة الحالات من خلال “الفيديو كونفرانس” ولجان خاصة لذوي الهمم

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تمت مناظرة 593 حالة عن طريق تقنية الفيديو كونفرانس، وذلك لتسهيل الإجراءات الطبية على المواطنين لإصدار قرارات علاجهم، دون الحاجة إلى الحضور إلى مقر الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، ودون تحمل المريض أي مشقة.

كما تمت مناظرة، وتوقيع الكشف الطبي على 42 ألفًا، و567 مواطنًا من طالبي الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، من ذوي الهمم خلال شهر رمضان الماضي.

هذا بالإضافة إلى زيادة عدد لجان الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 511 لجنة طبية على مستوى محافظات الجمهورية.

ولفت الدكتور محمد زيدان، مدير الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة، إلى أن حالات الإعاقة المستحقة لكارت الخدمات المتكاملة تشمل: البتر متعدد الأطراف، أو بتر طرف واحد، والشلل الرباعي، والشلل الدماغي، وحالات ضمور العضلات، وشلل الأطفال في حالة طرف أو أكثر.

بالإضافة إلى حالات كف البصر، والإعاقات المتعددة، وحالات متلازمة داون، والإعاقات الذهنية الأخرى، ومعدل الذكاء 35% أو أقل، إلى جانب حالات طيف التوحد والتقزم.

وأشار “زيدان” إلى توقيع الكشف الطبي على 14 ألفًا، و155 مواطنًا من طالبي الحصول على السيارات المجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة المعفاة من الضرائب والرسوم الجمركية.

وأضاف أنه تمت مناظرة وتوقيع الكشف الطبي على 27 ألفًا، و627 مواطنًا من طالبي الحصول على الدعم النقدي (معاش تكافل وكرامة).

جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تؤكد دومًا على حرصها التام على حوكمة الإجراءات الطبية التي تهدف إلى التيسير على المواطنين، وتوفير كافة وسائل الدعم اللازمة لهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى