fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

حوار/ وكيل نقابة أطباء الأسنان: نستهدف حضور 5آلاف طبيب للمؤتمر الدولى .. وتنظيم ورش عمل ومعارض تفيد كل الحاضرين

 

حوار/ مدحت علي:

 

حدث هام ينتظره أطباء الأسنان فى مصر، وهو المؤتمر الدولى الثالث لنقابة أطباء الأسنان، والذى سيعقد فى الفترة مابين 31 أغسطس إلى 3 سبتمر، والمتوقع أن يكون بحضور الآلاف من أطباء الأسنان فى مصر والعالم العربى.

مدى أهمية المؤتمر، وتفاصيله، والخدمات التى يقدمها لأطباء الأسنان، وأبر الحضور فى المؤتمر، كل تلك تفاصيل يكشف عنها الدكتور إيهاب هيكل  سكرتير عام المؤتمر، ووكيل النقابة العامة لأطباء الأسنان، فى حواره التالي ل«دكتور نيوز».

 

بداية ماهى أهمية هذا المؤتمر؟

هذا المؤتمر الذي تستعد النقابة لانطلاقه في أواخر الشهر المقبل، ولمدة 3 ايام، هو فرصة كبيرة لجميع المختصين في هذا المجال، لأنه  يعد بمثابة احتفالية ومنتدى علمي لتبادل الخبرات العلمية، ودعم مشاركة الشباب في بناء مستقبل أفضل في مجالات التعليم والعلاج والبحث العلمي، كما يشارك في إلقاء المحاضرات نخبة كبيرة من علماء طب الأسنان بمصر والعالم.

 

هل هناك إقبال علي الحجز للمؤتمر؟ وكم العدد التي تم الوصول إليه؟

لجنة الحجز التي شكلتها النقابة تستقبل يوميا أعداد كبيرة من الأطباء علي مستوي مصر والعالم العربي، حيث قام بحجز أكثر من 1500 طبيب حتى الآن، والعدد يوميًا في ازدياد ونحن نستهدف الوصول إلي 5 الآف طبيب، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العام الماضي، والذي وصل عدد الحاضرين فيه لـ 7 الآف طبيب.

 

ما الأهداف المرجوة من عقد هذا المؤتمر؟

تقديم كل ما هو جديد وحديث في طب الأسنان، وتبادل الخبرات مع الأجانب والعرب، بالاضافة الى أن المؤتمر مهم من الناحية الاجتماعية؛ حيث أنه أكبر تجمع لأطباء الأسنان في مصر، كما ستقوم بعض الشركات بعرض أحدث منتجاتها، والذي يودي إلى تفعيل دور النقابة في الخدمة العلمية والارتقاء بمستوي الأطباء.

 

وماهي الخدمات التي من المنتظر أن يقدمها المؤتمر للأطباء؟

سيكون هناك محاضرات لكبار العاملين في هذا المجال، بالإضافة إلى أن المؤتمر سينظم بعض ورش عمل ومعارض ستفيد كل الحاضرين، وسيقام على هامش المؤتمر معرض لمستلزمات وأجهزة طب الأسنان الحديثة، يشارك فيه كبرى الشركات في مجال مستلزمات طب الأسنان، وسوف يقام ولأول مرة داخل المؤتمرات العلمية ورش عمل حية لعلاج الأسنان وعمليات التجميل والتقويم وتبييض الأسنان.

 

أبرز من تم دعوتهم لهذا المؤتمر؟

نقابة الأسنان في مصر قامت بدعوة جميع نقباء ورؤساء جمعيات الأسنان العرب، بالإضافة الي  ممثل منظمة الـ FDI، كما سيقام علي هامش المؤتمر اجتماع لأطباء الأسنان العرب، والمؤتمر مفتوح لجميع الأطباء بكافة التخصصات.

 

من الجهة التي ستتكفل بتكاليف المؤتمر؟ وهل هناك دعم من نقابة الأسنان ماديًا؟

هناك عدد من الرعايا، أغلبهم من الشركات الطبية في مصر والعالم العربي، ستقوم برعاية المؤتمر علي رأسها جامعة المستقبل واتحاد أطباء العرب،  بالإضافة الي عدد من الصحف والمواقع الإخبارية المختصة بالشان الطبي.

وبخصوص التكاليف فهناك عدد من الشركات الراعية، بالإضافة إلى أن النقابة العامة للأسنان تساهم بجزء كبير في هذا المؤتمر، والجميع يبذل أقصي ما في جهده لخروج هذا العمل المشرف بالطريقة التي تليق بأطباء الأسنان في مصر.

 

طريقة الحجز المتاحة ؟

التقديم فى لجنة التنظيم بنقابة الأسنان، كما يتم الحجز من خلال ممثلينا في الجامعات والمحافظات من خلال فودافون كاش أو البريد أو حساب بنكي ويتم إرسال الإيصالات من خلال الفيس بوك او الواتس اب.

وبالنسبة للأسعار فهى 250 جنيه للطبيب، و200 جنيه للطلبة وأطباء الامتياز.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى