fbpx
أهم الأخبارالنقابات

4 قرارات و4 توصيات لـ «عمومية صيادلة كفر الشيخ»

ناقشت الجمعية العمومية لنقابة صيادلة كفر الشيخ، التى انعقدت مساء الاثنين، برئاسة الدكتور محمد فهمي نقيب صيادلة كفر الشيخ، بحضور الدكتور أحمد فاروق الأمين العام لنقابة صيادلة مصر، تطبيق القرار 499 على كل الأدوية.

واتخذت الجمعية عدة قرارات كالتالي:

أولا: الزام نقيب صيادلة مصر باتخاذ كافة التدابير مع الجهات المعنية لتطبيق القرار الوزاري 499 لسنة 2012.

ثانيا: إمهال الدكتور نقيب صيادلة مصر شهرًا واحدًا للتعامل مع كافة الجهات المعنية المتخاذلة عن دورها الرقابي في تطبيق القرار 499، وحجب الشركات والموزعين لمخزونها الاستراتيجي للضغط على الحكومة لرفع أسعارها وكذا قيام بعد الشركات والموزعين والمخازن بالبيع دون الخصم الرسمي إلى حد البيع للصيدلي دون خصم.

وهددوا بتطبيق القرار 499 واضافة هامش الربح المقرر قانونا 25% إلى سعر بيع الموزع حسب نص القرار دون الالتزام بالتسعيرة الجبرية.

ثالثا: معاقبة الشركات الأسوأ سلوكا والتي ترفض استلام مرتجعات منتجاتها بمقاطعة منتجاتها والتوقف عن شراءها من أي موزع أو مخزن واستبدالها بمثائلها وبدائلها (في القوائم التي سوف تقوم النقابة بإرسالها ابتداء من الغد إلى الصيادلة).

وأضافت البنود أنه سوف تقوم لجان المتابعة بكافة أنحاء المحافظة بمتابعة تطبيق المقاطعة وتقديم تقريرها لتقييم نتائج المقاطعة بعد شهر يناير القادم، واخطار هذه الشركات بالمقاطعة، و في حالة عدم تقديم حلول ترضي الصيادلة سوف يبدأ تطبيق الإضراب الجزئي التصاعدي بالتنسيق مع النقابة العامة.

رابعا: الموافقة على بدء تشطيب المقر الجديد للنقابة مع المكتب الهندسي للبناء والتعمير صاحب أفضل عرض للأشراف على وضع كراسة الشروط وطرح المناقصات والاشراف على تنفيذ كافة أعمال التشطيبات والاستلام من المقاولين مقابل 1% من إجمالي الأعمال.

كما قررت الجمعية العمومية الطارئة رفع التوصيات الأتية إلى النقابة العامة لصيادلة مصر:

أولا: مخاطبة الجهات الرقابية بحقيقة أرباح شركات الأدوية المنتجة طبقا للقانون والوقوف على الجوانب الفنية للجان التسعير وواقع سوق الدواء.

ثانيا: إعادة تنشيط شركة النصر للكيماويات وتوريد الخامات الدوائية على أن تكون هي المورد الأوحد لكافة خامات الدواء من مختلف مصادره عالميا وتقوم بإجراء المناقصات عالميا طبقا لأعلى المواصفات وتقوم تحليل واختبار الخامات مرة واحده وتقديم شهادة واحده لكل منتجات الشركات ذات المنتجات المتنوعة من ذات المادة الخام.

ثالثا: سرعة تنفيذ قرار الجمعية العمومية لصيادلة مصر بشراء أو استثمار أموال الصيادلة في شركة توزيع كبري بأموال الصيادلة.

رابعا: انذار شركات التوزيع بعدم الامتناع عن استلام مرتجعات الأدوية التي تقوم بتوزيعها وتوزيع صورة الانذار على الصيادلة للتعامل به مع الموزعين.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى