fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

5 معلومات عن أول مستشفى ميداني بالطاقة النظيفة بمؤتمر المناخ cop27

قدمت وزارة الصحة والسكان، كل المعلومات المطلوبة بشأن إمكانات المستشفى الميداني بمدينة شرم الشيخ، لتقديم الخدمات الطبية للمشاركين في قمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27)، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري.

 

اقرأ أيضا:

هيئة الرعاية الصحية تعتمد أول مستشفى خضراء في مصر

وزير الصحة في شرم الشيخ لمراجعة منظومة التأمين الصحي لمؤتمر المناخ COP27

معلومات عن أول مستشفى ميدانى بالطاقة النظيفة بمؤتمر المناخ cop27

 

واستعرض الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزير الصحة والسكان، كافة المعلومات عن المستشفى الميداني والذي يتم تنفيذه لأول مرة، على النحو التالي:

1- تم تجهيزه بالمنطقة الخضراء (Green Zone) للمؤتمر، بمحيط مركز المؤتمرات، لتيسير حصول الوفود المشاركة على خدمات الرعاية الصحية.

2- المستشفى يعمل على مدار 24 ساعة، للتدخل السريع في حالات الطوارئ

3- المستشفى تقدم خدمة طبية فائقة في جميع التخصصات للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

4- المستشفى يعمل بالطاقة النظيفة والمتجددة تماشيًا مع أهداف مؤتمر المناخ

5- المستشفى تعمل بطاقة 4 أسرة للاستقبال والطوارئ و20 سرير عناية متوسطة، و4 أسرة رعاية مركزة، وغرفة عمليات متكاملة مجهزة للتعامل مع كافة الحالات الطبية والحرجة، بالإضافة إلى وحدة أشعة (سينية، تليفزيونية، مقطعية)، ومعمل للتحاليل الطبية، وصيدلية.

يذكر أن خطة التأمين الطبي لمؤتمر المناخ، تضمن تقديم (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، بهدف حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بأي مراض معدية، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، وكذلك تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلاً عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى