جددت حادثة اشتعال حريق بقسم الرعاية المركزة في مستشفى سيدي سالم المركزي، بمحافظة كفر الشيخ، أمس الثلاثاء، نتيجة ماس كهربائى، الحديث عن وقائع مشابهة المتهم الأول فيها "ماس كهربائ"، بالإضافة إلى حالات أخري صنفت على أنها حالات إهمال.
أخبار البلدتقارير وحوارات

5 حرائق بمستشفيات مصر فى 2023.. والمتهم «ماس كهربائي»

جددت حادثة اشتعال حريق بقسم الرعاية المركزة في مستشفى سيدي سالم المركزي، بمحافظة كفر الشيخ، أمس الثلاثاء، نتيجة ماس كهربائى، الحديث عن وقائع مشابهة المتهم الأول فيها “ماس كهربائ”، بالإضافة إلى حالات أخري صنفت على أنها حالات إهمال.

حريق الرعاية المركزة بمستشفى سيدى سالم المركزي 

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، صباح اليوم، بفتح تحقيق موسع في واقعة اشتعال حريق بقسم الرعاية المركزة في مستشفى سيدي سالم المركزي، بمحافظة كفر الشيخ.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الحريق شب أمس الثلاثاء، في غرفة التمريض داخل العناية المركزة، وقامت إدارة المستشفى بالتنسيق مع هيئة الإسعاف، والإدارة المركزية للرعاية العاجلة، بإخلاء 27 مريضا، ونقلهم إلى مستشفيات دسوق العام، والعبور للتأمين الصحي، وكفر الشيخ العام، وجميعهم يتلقون الرعاية الطبية اللازمة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل انقطاع الكهرباء عن مستشفى أم المصريين ونقل حالات حرجة

وأصدر المركز الإعلامي لديوان عام محافظة كفرالشيخ بيانًا إعلاميًا بخصوص حريق قسم العناية المركزة بمستشفى سيدي سالم المركزي، جاء به أن ماس كهربائي تسبب في حريق بمستشفى سيدي سالم، وجرى نقل الحالات لمستشفى كفر الشيخ ودسوق العام ولا صحة لإصابة أي مريض بحرق من الحادث.

ووجه محافظ كفر الشيخ بسرعة نقل 13 حالة لمستشفى كفر الشيخ العام، كانوا بعناية مستشفى سيدي سالم المركزي، ونقل الأطفال بحضانة مستشفى سيدي سالم، لمستشفى دسوق، حفاظا على حياتهم، رغم سلامة قسم الحضانات.

حريق بمخزن العهدة ومطبخ مستشفى دكرنس العام فى الدقهلية

وفى مطلع يونيو الماضى، نشب حريق بمخزن العهدة ومطبخ مستشفى دكرنس العام فى الدقهلية دون إصابات.

وانتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة دكرنس إلى مكان البلاغ، وقوات الحماية المدنية وجرى الدفع بسيارات الدفاع المدني للسيطرة على الحريق وإخماده، وتمت السيطرة على الحريق، وتم تحرير محضرا بالواقعة لمعرفة أسباب الحريق.

وكشفت التحريات الأولية للمباحث بمديرية أمن الدقهلية وتحقيقات النيابة العامة، سبب الحريق، موضحة أن «عقب سيجارة» سقط على المخلفات في العيادات الخارجية بمستشفى دكرنس العام، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير بالمستشفى، وتم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات.

وفاة 3 وإصابة 32 شخصا فى حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية

وفى مطلع شهر فبراير الماضى، كشفت معاينة النيابة العامة، تفاصيل وأسباب اندلاع حريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية، الذي انتهى بوفاة 3 أشخاص وإصابة 32 آخرين بحسب بيان وزارة الصحة، مؤكدة نشوب الحريق بسبب ماس كهربائي أدى إلى امتداده في جوانب المكان.

وأوضحت المعاينة الأولية لحريق مستشفى النور المحمدي بالمطرية، اندلاعه داخل وحدة الأشعة المقطعية بالدور الأرضي وامتد لباقى الطابق، والتهمت النيران محتوياته، فيما تم نقل 4 مصابين بموقع الحريق دون الحاجة لنقلهم إلى المستشفيات، وجرى نقل 14 مصابًا إلى مستشفى الزيتون التخصصي، و11 مصابًا لمستشفى المطرية، ومصابين اثنين إلى مستشفى عين شمس، ومصاب إلى مستشفى سيد جلال الجامعي، وتراوحت إصاباتهم بين حروق وكسور واختناقات.

حريق  بمستشفى ميت سلسيل المركزي بالدقهلية

كما تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية يوم التاسع عشر من شهر يونيو الماضى، من السيطرة على حريق شب داخل مستشفى ميت سلسيل المركزي، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وكان مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة ميت سلسيل، بنشوب حريق في المستشفى المركزي، واندلاع ألسنة اللهب وأدخنة كثيفة، وانتقل على الفور ضباط مباحث المركز ورجال الحماية المدنية وسيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الحريق شب بالطابق الثاني في غرفة الأمن المجاورة لقسمي العناية المركزة والحضانات.

وتمكنت القوات من السيطرة على الحريق قبل امتداده، ولم يسفر عن إصابات أو خسائر في الأرواح، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بانتداب الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق.

وبعد الواقعة بأيام قليلة، كرم الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فريق التمريض بالمستشفى، لأداءهم المتميز فى تنفيذ خطة إخلاء الطوارئ للحضانات بمساعدة الأطباء ومدير المستشفى ومدير الإدارة الصحية أثناء حادث حريق بغرفة الأمن بالمستشفى.

حريق بوحدة العلاج الطبيعي فى مستشفى قويسنا  بالمنوفية

وفى السابع عشر من يونيو الماضى، نشب حريق فى وحدة العلاج الطبيعي بمستشفى قويسنا في محافظة المنوفية، إثر ماس كهربائي أدى لاشتعال جهاز طبي وسرير.

وتلقي اللواء حازم سامي مدير أمن المنوفية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة قويسنا، يفيد بنشوب حريق فى وحدة العلاج الطبيعي بمستشفى قويسنا العام، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وعلى الفور، انتقلت قوة أمنية وتم الدفع بسيارات الإطفاء، وتم السيطرة على الحريق بشكل كامل من خلال قوات الحماية المدنية، دون خسائر بشرية أو إصابات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى