fbpx
أهم الأخبارالنقابات

50 صيدليا يطعنون أمام «النقض» على عمومية «الصيادلة».. ويطالبون بتطبيق قرار 499 بأثر رجعي

كتب – عمرو محمد
أعلنت حركة «صيادلة 499» عن رفع قضية أمام محكمة النقض، بهدف إفساد الجمعية العمومية العادية الأخيرة لنقابة الصيادلة، وعقدها مرة أخرى وإمهال مجلس النقابة العامة أسبوعين آخرين لتطبيق قرار 499 كاملا وبأثر رجعي.

وأضافت الحركة في بيان لها: «لا يفوتنا قبل أن نعرض البيان الثاني أن نتوجه بجزيل الشكر لما يزيد عن 700 صيدلي ممن أعلنوا تضامنهم الكامل مع البيان الأول، الأمر الذي ألقى بمسؤولية أكبر على عاتقنا، ولذا فإننا نعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا في سبيل الإصلاح ما استطعنا».

وجا نص البيان كما يلي:

«كان من المتوقع أن تكون الجمعية العمومية الأخيرة والمنعقدة بتاريخ 4 يونيو 2016، قاطرة الصيادلة نحو تفعيل القرار 499 بشكل كامل وبأثر رجعي من تاريخ صدوره في عام 2012، خاصة بعد صدور قرار بزيادة تاريخية لأغلب الأصناف المتداولة بسوق الدواء والتي جاوزت 7000 صنف، إلا أن المنصة أبت إلا أن تحول تلك الجمعية إلى جمعية لتصفية حسابات بهدف إلهاء الجموع بعيداً عن فشلهم الذريع في تضمين قرار مجلس الوزراء إلزام الشركات بتطبيق كامل للقرار 499 على جميع الأصناف ما زاد منها وما لم يزد».

«وقد أتت نتائج فشل تلك الجمعية سريعا في تراجع حاد في تطبيق القرار 499 من قبل الكثير من الشركات التي كانت قد التزمت بتطبيق القرار على جميع الأصناف».

«لقد وعدنا في البيان الأول بأن ما حدث بجمعية 4 يونيو من إهدار لقيمة الصيادلة الحاضرين وتزوير لإرادتهم من أجل نزاعات ومصالح انتخابية ضيقة، لن يمر مرور الكرام، وقد وعدناكم أيضا بأننا سنقف حجر عثرة أمام إضاعة حقوقكم وأن أخطاء المنصه القاتلة لن تسقط بالتقادم، أو تذوب وسط الأحداث والسقطات المتتالية في نهر النسيان، لذا فقد قمنا مع مجموعة تجاوزت الـ50 صيدلي بأولى الخطوات في مسيرة تفعيل القرار 499 وهو المسار القضائي، برفع قضية أمام محكمة النقض (الطعن رقم 1 لسنة 86 ق) ضد إفساد عمومية 4 يونيو بهدف إعادة عقد الجمعية مرة أخرى».

«وحتى نكون قد أعطينا مجلس النقابة الفرصة كاملة لإصلاح ما أفسده، فإننا نمهله أسبوعين آخرين لتنفيذ قرار 499 كاملاً وبأثر رجعي، منذ صدوره دون تباطؤ أو موازنات أو مؤامات، وبعيداً عن إلقاء الكرة في ملعب الصيدلي المطحون ليواجه منفرداً تكتلات الشركات».

«إننا لم ننسى أيضا فشل مجلس النقابة في تطبيق اتفاقية الواش أوت التي وصفها النقيب حينها بأنها انجاز غير مسبوق، والآن بعد أن لاح في الأفق بوادر استجابة لمطلبنا بإصدار قرار وزاري ملزم ومنظم لعملية سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، فإننا نحذر مجلس النقابة الذي دأب على تصوير جهود الغير على أنها انجازات له، باعتبار قرار الأدوية منتهية الصلاحية بديلاً عن تطبيق القرار 499 كاملاً وبأثر رجعي منذ صدوره».

«لقد سئمنا من مطلقي الشعارات الزائفة من أعضاء المجلس أصحاب الحنجوريات الجوفاء، لذا فإننا ندعو عموم الصيادلة وخاصة أصحاب الصيدليات للتضامن معنا فلا قوة لنا بعد الله إلا بكم، وأننا معاً وباتحادنا نستطيع أن نحقق ما فشل فيه من انتخبناهم».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى